اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية بالسعودية

حطام الطائرة
حطام الطائرة

أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية للمملكة في وقت متأخر ليل الأحد 2 مايو.

 

اقرأ أيضاً | الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف السعودية بطائرة مفخخة

 

وأكدت قوات التحالف العربي، أنها تتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية، حسبما نشرت وكالة الأنباء السعودية.

 

يُذكر أن قوات الجيش اليمني تمكنت السبت الأول من مايو من تحرير مواقع استراتيجية، في مديرية قعطبة، شمال محافظة الضالع، جنوب البلاد، خلال معارك تكبدت فيها مليشيا الحوثي المتمردة، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

ونقل الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت)، عن قائد عسكري بمحور الضالع قوله إن قوات الجيش اليمني، شنت هجوما مباغتا، على مواقع تمركز المليشيا الحوثية في جبهة الفاخر، غرب مديرية قعطبة، أسفر عن مقتل 35 من عناصر المليشيا الحوثية بينهم قيادات ميدانية، وجرح آخرين، بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لها.


وأكد أن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من تحرير مناطق استراتيجية منها قرية الفاخر وسوقها، وشعب الماء، وحبيب العبدي، ومثلث “بيت الشرجي"، وغيرها من المواقع.


وفي السياق، تمكنت مدفعية قوات الجيش اليمني من دحر مليشيا الحوثي الإرهابية بمواقع قوية، وتكبيدها خسائر بشرية ومادية فادحة في جبهات غرب وشمال غرب محافظة مأرب، بعملية هجومية واسعة على المواقع التي تتمركز عليها مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة، شمال غرب المحافظة.


وقال مصدر عسكري إن الجيش اليمني تمكن من تحرير واستعادة مواقع مهمة، وتكمن أهمية هذه المواقع أنها تشرف على خطوط إمداد العدو الحوثي.


وأضاف أن المدفعية استمرت في استهداف عناصر المليشيا وتجمعاتها في جبهة صرواح، موقعة خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا.


كما تمكن الجيش في الجبهة ذاتها من إسقاط طائرة مسيرة، كانت تقوم بمهمة استطلاعية للمليشيا الحوثية.


من جانب آخر، قتل 4 من عناصر مليشيات الحوثي، اليوم بنيران مدفعية الجيش اليمني غرب مدينة تعز.


وأكد مصدر عسكري يمني - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن مدفعية الجيش اليمني في جبل هان استهدفت طقم عسكري للمليشيات، ما أدى إلى مقتل 4 من عناصر الحوثي وإصابة آخرين منهم كانوا على متن الطقم واحتراق الطقم.