«هاكرز» يخترق حساب واتس آب النائب أحمد السجيني

نائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
نائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

 

تعرض حساب الواتس آب للنائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب للسرقة خلال الساعات الماضية، حتى نجح فى استعادته .

وأرسل النائب أحمد السجينى رسالة عبر هاتفه للنواب ووسائل الإعلام قال فيها :الزميلات و الزملاء الأفاضل: تم اختراق رقم الواتس اب الخاص بنا  و يرجى قبول اعتذارى عن اى رسائل او إزعاج خارج عن إرادتنا مع ضرورة التأكيد بعدم التجاوب مع تلك الرسائل ان وجدت، مع عظيم تقديرى و احترامي".

وكان عدد من النواب والصحفيين قد تلقوا رسالة من الهاكرز الذى نجح فى اختراق الواتس اب للنائب أحمد السجيني، وتضمنت الرسالة عبارتين: "السلام عليكم ..ممكن خدمة ،وهو ما انتبه اليه البعض مما دفعهم إلى الى الاتصال للاطمئنان على النائب "السجينى ".

اقرأ أيضا| «أبو شقة» يهنئ البابا تواضروس والأقباط بعيد القيامة المجيد

وينص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والمعرف إعلاميا بالجريمة الإلكترونية ؛على  عقوبة  الحبس لمدة عام وغرامة تتراوح ما  بين 50 ألف جنيها و100 ألف جنيها لكل من دخل عمدا على موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتى محظور الدخول عليه.

كما تنص المادة "18"من قانون الجريمة الإلكترونية الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ،إذا وقعت  الجريمة على بريد إلكترونى أو موقع أو حساب خاص بأحد الأشخاص الاعتبارية الخاصة. 

كما شملت  المادة 25من ذات القانون ، الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه في الجرائم التالية:

كل من اعتدى على أي من المبادى أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة،و كل من أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته عبر "فيس بوك" و"واتس آب".

كما تضمنت  كل من نشر عن طريق الإنترنت معلومات أو أخبار أو صور وما في حكمها، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة ام غير صحيحة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي