بلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا

حمو بيكا
حمو بيكا

تقدم أحد المحامين ببلاغ رقم 67854 للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا، وفرقته بعد ظهورهم في أحد الكافيهات وهم يدخنون «الشيشة»، بمكان مزدحم غير مكترثين بتعليمات الدولة التي تلزم الجميع بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

 

وذكر البلاغ، أن الدولة تبذل جهودها في محاولة مكافحة فيروس كورونا، ومع توحش الفيروس وارتفاع عدد الإصابات بمصر والعالم.

 

وأكد البلاغ، أن ما فعله بيكا، وفرقته يعد جريمة في حق الإنسانية قبل أن تكون جريمة جنائية، ويجب معاقبة بيكا وكل من ظهر بالفيديو بالعقوبات المترتبة علي مخالفة تعليمات الدولة بشأن الإجراءات الاحترازية بالإضافة إلى الترويج لعدم الانصياع لتلك التعليمات. 

 

وجاء في البلاغ، أن بيكا وفرقته يستحقون العقوبات المقررة بموجب، المادة 177 عقوبات، وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعلين أصليين في الجريمة بالعقوبة ذاتها، وتلك الأفعال تندرج أيضا  تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102 مكرر، بمعاقبة كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة.

 

وطالب البلاغ، بتطبيق مواد الاتهام سالفة البيان واتخاذ اللازم قانونا وتضمن البلاغ مقطع الفيديو سند البلاغ وطالب بتطبيق القانون بمنتهى الحزم على تلك الفئة الضالة التي قد تصيب المجتمع كله بإضرار.
 

اقرأ أيضا: حمو بيكا: أنا مع زواج الرجل بـ4 سيدات

«مفيش حاجة اسمها حرام».. ماذا قال حمو بيكا عن تعدد الزوجات؟

حمو بيكا يعترف «أنا أول واحد كنت ترند بمصر»