كوبري «جمجرة» نقلة جديدة للقضاء على التكدس بالقليوبية

كوبري جمجرة
كوبري جمجرة

كوبري جمجرة .. يعتير شريان جديد لتنمية يتم إنشاؤه على أرض محافظة القليوبية، من أجل تقليل التكدسات المرورية، والعمل على إحداث انفراجة مرورية، بلغت تكلفة إنشاء الكوبري 192 مليون جنيه.

فقد قام وزيرالنقل يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتفقد أعمال إنشاء كوبري جمجرة والذي يتم إنشاؤه  بعرض 12.8 متر بواقع 3 حارات مرورية بعرض 3.6 متر لكل حارة بتكلفة إجمالية مقدارها  192 مليون جنيه والذي بلغت نسبة تنفيذه 55%.

اقرأ أيضا| «سيارة مهجورة» تثير جدلا على السوشيال ميديا.. ومحافظة القليوبية ترد

كوبري جمجرة

فيما قامت محافظة القليوبية، في وقت سابق، بغلق كوبري جمجرة، نظرا لأعمال التطوير والتوسعة، لرفع كفاءة الكوبري وترميمه، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لصيانة ووقاية الخزانات والقناطر الكبرى.. وأكدت المحافظة أن الأعمال ستستمر بالكوبري لمدة شهر ونصف، وسيجري استخدام بدلا منه كوبري أسنيت بكفر شكر.

وقامت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، بجولة بتفقد أعمال كوبري جمجرة، حيث يجري تطوير وإحلال وتجديد الكوبري، بالإضافة إلى وضع كاميرات حديد أسفل الكوبري لتدعيمة وتقويته، كما تفقدت أعمال الكوبري العلوي بالبر الشرقي بجمجرة في المسافة بين بنها حتي المنصورة بطول 17 كيلو و 100 متر ابتداء من أسفل كوبري المنصورة ببنها حتي المنصورة بتكلفة 2 مليار و 300 مليون متضمنة عدد 5 كباري (كوبري أعلى قنطرة كفر مويس بطول 675 م – كوبري جمجرة العلوي 1 ك – أسنيت بطول 1 ك - كوبري كفر شكر العلوي بطول 1 ك – كوبري أمام المنشأة الكبرى بطول 1 ك )، وتم التنبيه على مسئولي الري والطرق بسرعة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت لافتتاح الكوبري ، كما تم التنبيه على مسئول الغاز بسرعة البدء في أعمال تخفيض منسوب الضغط المنخفض من كوبري جمجرة حتى كوبري كفر مويس وذلك خلال أسبوع .

يذكر أن وزير النقل يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تفقدا أعمال تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى وذلك في المسافة من كوبري المرج حتى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي حيث تم تفقد أعمال تنفيذ وإنشاء كوبري المرج، الذي يبلغ طوله 1500 متر وعرضه 14 مترًا، بواقع 3 حارات مرورية، والذي سيخدم الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد.

كما يتضمن 4 مطالع ومنازل لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج، وسيمُر الكوبري أعلى محطة صرف المرج ومحطة مترو أنفاق المرج وموقف الأقاليم بالمرج، كما شملت الجولة تفقد كوبري مسطرد، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبري الحالي، بالإضافة إلى عدد من المطالع والمنازل لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق مُسطرد - بلبيس الإسماعيلية الزراعي، أو المتجهين إلى مُسطرد عبر نفس الطريق.