قمة جديدة.. فالنسيا فى مواجهة برشلونة للسيطرة على الليجا

 فالنسيا فى مواجهة برشلونة
فالنسيا فى مواجهة برشلونة

يستضيف فالنسيا فريق برشلونة في مباراة مهمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني، يحتضن اللقاء ملعب “المستايا” معقل الخفافيش .


ويأمل فريق فالنسيا فى تحقيق ثلاث نقاط أمام خصم عنيد برشلونة، لكي يعزز من مكانته بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بعد تعرضه لسوء نتائج هذا الموسم وتعادله مع فريق ألافيش بالجولة الماضية بهدف لمثله, كما يطمح فريق برشلونة في خطف ثلاث نقاط على ملعب صعب تحقيق الفوز فيه لكن لا بديل عن الفوز في هذه المباراة لاستمرار منافسته على بطولة الدوري، بعد تعرضه للخسارة أمام غرناطة بالجولة الماضية .

اقرأ أيضا| قائمة برشلونة لمباراة فالنسيا بالليجا


كما يسعى الفريق الكتالوني للفوز بتلك المُباراة من أجل العودة مرة أخرى لطريق الانتصارات عقب السقوط أمام غرناطة في الجولة السابقة والتفريط في صدارة الليجا، بالإضافة إلى الرغبة في الاستمرار بالمُنافسة على الدوري هذا الموسم.


خاضت كتيبة رونالد كومان هذا الموسم 33 مُباراة بالدوري، نجحت في الفوز بـ 22 مُباراة، بينما تعادلت في 5 مُباريات، وتعرضت للهزيمة في 6 مُباريات.


 وتواجه الفريقان في 171 مُباراة بالدوري، نجح فريق برشلونة في الفوز بـ83 مُباراة، بينما حسم لصالحه فريق فالنسيا 43 مُباراة، وخيم التعادل بينهم على 45 مُباراة.


سجل الفريق الكتالوني في شباك فالنسيا 323 هدفاً، بينما سجل فريق فالنسيا في شباك برشلونة 239 هدفاً.


جدير بالذكر أن برشلونة يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، بينما يحتل فريق فالنسيا المركز الـ 14 برصيد 36 نقطة.


وسيكون رونالد كومان، مدرب برشلونة، مهدداً بالتعرض لعقوبات قاسية، إذا خالف اللوائح المتعلقة بإيقافه عن مواجهتي فالنسيا وأتلتيكو مدريد، بعد طرده من مباراة البلوجرانا وغرناطة في الليجا.


وذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية، أن كومان لا بد أن يكون بعيدًا عن مقاعد البدلاء، كما لا يمكنه دخول غرفة الملابس بين شوطي المباراة وسيكون كومان ممنوعًا أيضًا من إعطاء تعليمات من أي نوع وبأي وسيلة لفريقه.


وأوضحت الصحيفة أن مندوباً من الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيتواجد، من أجل ضمان التزام كومان بالتعليمات، وعدم تحدث المدرب الهولندي مباشرةً مع مقاعد البدلاء أو أحد مساعديه، عبر سماعة الأذن.


وفي حال مخالفة هذه القواعد، وإثبات ذلك من خلال مندوب الاتحاد، سيتعرض كومان لعقوبة قاسية، قد تصل إلى الإيقاف من 4 إلى 20 مباراة، أو من شهر إلى ستة أشهر.