محافظ الدقهلية يستجيب لإستغاثة مريض بنقله للمستشفى الدولي في المنصورة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

استجاب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لإستغاثة أحد المواطنين المرضى بمنطقة شارع البياع بمدينة المنصورة يعاني من مرض القدم السكري حالة متأخرة ومتزوج وله أبناء لم يعد قادرا على ممارسة مهنته النجارة.

اقرأ أيضا 

محافظ الدقهلية يتسلم ٢٠٠٠ شجرة بمبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف

كلف المحافظ  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة التعامل مع الحالة ونقلها للمستشفي وتوفير كافة أوجه المساعدة الإجتماعية والصحية لها ولأسرتها.


وقرر المحافظ، سرعة صرف مبلغ 5000 جنيه مساعدة مالية عاجلة للحالة وتسجيلها فورا على برنامج تكافل وكرامة هذا، بالإضافة إلى صرف مساعدة مالية شهرية لها على أن تتكفل مديرية التضامن الاجتماعى بجميع متطلبات الأسرة والحالة من العلاج والمستلزمات المعيشية.


وتنفيذا لتكليفات المحافظ،  قام فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالتنسيق مع قطاع مديرية الصحة بالانتقال لمسكن الحالة ونقلها على الفور بسيارة إسعاف إلى المستشفى الدولى بالمنصورة لاتخاذ الاجراءات وعمل التدخلات الطبية الازمة لإنقاذ الحالة.


وأكد المحافظ ، على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من ابناء المحافظة وأن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع التضامن الاجتماعي و المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.