مصادر: استمرار تسجيل المعلمين الراغبين بلجان امتحانات الثانوية العامة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية هذا العام، وكشفت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة  بدأت في اتخاذ خطواتها الجادة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة لتعقد هذا العام إلكترونيا، إذ تواصل الوازاة إتاحة التسجيل الالكتروني لاستمارة 1 عضوية سري أمام المعلمين الراغبين في المشاركة بأعمال لجان سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/2021م .

البابا تواضروس يهنئ الأقباط والايبارشيات بحلول عيد القيامة 

وأشارت المصادر إلي أنه تم إتاحة تحديث وطباعة استمارة 1 عضوية سرى لجميع العالمين بالمديريات والإدارات والمدارس الثانوى والإعدادى للمشاركة فى أعمال الامتحانات منذ أواخر مارس الماضي، لافتة إلى أنه لم يتم تحديد موعد محدد لإغلاق باب التسجيل الإلكتروني حتي اكتمال الأعداد المطلوبة للمشاركة في أعمال الامتحانات.

وكانت بوابة أخبار اليوم انفردت  بنشر الأعداد التي حددتها وزارة التربية والتعليم طبقا لاحتياجها الفعلي هذا العام للمشاركة في أعمال الملاحظة والمراقبة بلجان سير الثانوية العامة الإلكترونية والتي تبلغ اجماليها 71 الف و500 ملاحظ ومراقب .

ووفقا للمصادر، فإن عدد المعلمين التي تحتاجهم الوزارة تنقسم بين ملاحظين ومراقبين الدور باللجان الامتحانية بلغوا إجمالي المطلوب مشاركتهم في أعمال الملاحظة فقط هذا العام 65 الف ملاحظ ، فيما يبلغ إجمالي عدد المراقبين 6500 معلم .

وأوضحت المصادر ذاتها أن عدد طلاب الثانوية العامة المقيدون في العام الدراسي الحالي 2020/2021م، يبلغ قرابة 650 الف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام.