«حمام صاحي».. ثعابين حديقة الحيوان تضرب عن الطعام 

«حمام صاحي».. ثعابين حديقة الحيوان تضرب عن الطعام 
«حمام صاحي».. ثعابين حديقة الحيوان تضرب عن الطعام 

كتب: محمد سيف


فجأة وبدون سابق إنذار، قررت تعابين حديقة الحيوان الإضراب عن الطعام، حيث كانت آخر مرة قد تناولت وجبة من الحمام ثم دخلت في صوم في الأسبوع الأول من نوفمبر عام 1961.

 

حاول الأطباء البيطريين في حديقة الحيوان إقناع الثعابين بتناول الطعام أكثر من مرة وبأكثر من حيلة إلا أنها ما زالت ترفض الطعام بشدة، بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة بعددها الصادر بتاريخ 11 نوفمبر  من العام نفسه.

 

كانت حديقة الحيوان قد اعتادت على تقديم وجبة طعام من الحمام أسبوعية لثعابينها كل ثلاثاء, وعلى الرغم من الأصناف الشهية التي قدمها المشرفون للثعابين رفضوا تناول الطعام.

 

التقارير التي أعدها المشرفون على الثعابين في حديقة الحيوان تؤكد أن الثعابين تناولت الطعام لآخر مرة منذ أيام وكان الحمام فقط.

 

اقرأ أيضًا| غسالة أطباق تكسب 50 ألف جنيه

 

والمعروف أن إضراب الثعابين عن الطعام ليس لغزا يواجه خبراء تربية الثعابين الذين يؤكدون أن هناك أكثر من 1700 نوع من الثعابين أشهرها في بلادنا هو الناشر المصري وهو سام جدا.

 

كما أن الثعابين تجيد السباحة وتستطيع البقاء بدون تنفس لمدة 24 ساعة متواصلة, وهي أنواع ألطفها نوع اسمه البرنس وهو هادئ جدا يمكن وضعه في الجيب، ويؤكد الخبراء أن الثعابين لا تفرط في سمها فهي لا تعطيه إلا لمن يستحقه.

 

كمال الدين نجاتي الطبيب بحديقة الحيوان – وقتها – قال إن إضراب الثعابين عن الطعام كان متوقعا منذ 4 أسابيع, فمن عادة الثعابين الإضراب عن الطعام طوال فترة الشتاء.

 

ورغم من كل ذلك فإن إدارة الحديقة ظلت «تعزم على الثعابين بالأكل كل ثلاثاء رغم رفضها للطعام».

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم