بعد اختيارها كومبارس لشادية.. فاتن حمامة للمخرج: «أنت عبيط؟!»

فاتن حمامة وشادية - أرشيف أخبار اليوم
فاتن حمامة وشادية - أرشيف أخبار اليوم

حين اختيرت الفنانة الراحلة فاتن حمامة للعب دور كومبارس للفنانة شادية لم يكن رد سيدة الشاشة العربية عاديًا؛ إذ صرخت في وجه المخرج حلمي رفلة قائلة: «أنا لا ألعب دور كومبارس!»

 

وزادت فاتن من الطين بلة بقولها لحلمي رفلة: «أنت راجل عبيط.. كيف تدفع لي مبلغ 7 آلاف جنيه في نظير دور صغير كهذا؟!.. وجودي في هذا الفيلم لن يفيدك ولكنه سيضرني أنا».

 

وتابعت: «شادية وعماد حمدي هما نجما هذا الفيلم, أما أنا فلا لزوم لظهوري فيه على الإطلاق! .. ابحث عن ممثلة أخرى تؤدي هذا الدور إن جمهوري لم يعد ينتظر مني الأدوار السلبية».

 

ومضت في حديثها: «لو كان دوري من الأدوار الإيجابية لما ترددت في تمثيله.. أنا لا ألعب دورا صغيرا في نظير مبلغ كبير.. هذا فيلم عماد وشادية وليس فيلم فاتن حمامة».

 

اقرأ أيضًا| الضيف أحمد.. اتصلت زوجته بـ«النجدة» قبل وفاته لإنقاذه 

 

وعادت «تونة» إلى البيت ورفضت كل محاولات الإقناع وبدأ حلمي رفلة يبحث عن نجمة أخرى لتلعب دور فاتن حمامة، بحسب حوار لها نشرته جريدة الأخبار في 18 أكتوبر 1956.

 

وكانت فاتن حمامة قد تعاقدت مع حلمي رفلة على بطولة فيلم «ارحم حبي» من إخراج بركات, وقد رسم المخرج شخصية فاتن في هذا الفيلم بحيث تبدو فتاة طيبة القلب تحب الدكتور عماد حمدي الذي يقيم في نفس العمارة التي تقيم هي فيها مع أبيها عبدالعزيز أحمد الموظف بالمعاش وشقيقتها الصغيرة شادية.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي