رئيس الطائفة الإنجيلية: مصر في عهد السيسي تخطوا نحو مستقبل أفضل

الدكتور القي اندريا زكي رئيس الطائفة الانجيلية بمصر
الدكتور القي اندريا زكي رئيس الطائفة الانجيلية بمصر

وجه الدكتور القس أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي للتهنئة بعيد القيامة المجيد. 

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية : «بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، أتقدم لكم جميعًا بخالص الشكر والتقدير على مشاركتكم لنا احتفالنا بعيدِ القيامة المجيد. 

جاء ذلك خلال تواس صلاة عيد القيامة المجيد بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة بحضور أباء الكنيسة والقساوسة فقط .

اقرأ أيضا : اليوم.. البابا تواضروس يترأس قداس العيد بالكاتدرائية

كما وجه الشكر لمجهوداته في إرساء دولة المواطنة وبنائها، إذ تستمر إجراءات تقنين أوضاع الكنائس التي بدأت في 2017؛ وتم تقنين أوضاع 322 كنيسة ومبنى خدمات، تابعة للطائفة الإنجيلية بكافة مذاهبها، أيضا على صدور قانون إنشاء هيئة أوقاف للطائفة الإنجيلية، والتي عُقد أول اجتماع لها في أبريل الماضي، وهو ما يعكس إيمانه الراسخ بقيم المواطنة والعيش المشترك. 

وقال إن مصر في عهد الرئيس السيسي تخطو نحو المستقبل بخطى ثابتة مستلهمة تاريخ حضارتها العظيمة، وهو ما شهدناه في موكب المومياوات التاريخي، وما نشهده من تطورات سريعة في مجال البنية التحتية وتحسين جودة الطرق وهو ما ينعكس بالإيجاب على شتى مناحي الاقتصاد وفروعه، وتسعى الدولة بشتى الطرق الممكنة لتشكيل الوعي لدى المواطنين، من خلال القوى الناعمة الذكية والتي تركز على قضايا المجتمع، وتلقي الضوء على التضحيات العظيمة لرجال الجيش والشرطة في سبيل أمن الوطن وسلامته.   

وقدم زكي التهنئة لكل المسلمين في مصر والعالم بشهر رمضان الكريم واقتراب عيد الفطر المبارك، مصليًا أن يعيد الله هذه المناسبات المبهجة على بلادنا وشعبنا بكل الخير.