الأوراق المطلوبة للتقديم في الإعلان الـ 15 للإسكان الاجتماعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يستعد صندوق الإسكان الإجتماعي للإعلان عن التفاصيل الكاملة وفتح باب التقديم للإعلان الخامس عشر وذلك خلال الأيام القليلة القادمة. بعد الانتهاء من مرحلة فرز أوراق المتقدمين للإعلان الرابع عشر وانتهاء الاستعلام عنهم.

يكثر الحديث عن الأوراق اللازمة للتقدم في الإعلان الخامس عشر وهناك مستندات أساسية يتم التقديم بها في أي إعلان تابع لوزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي، من الضروري على الراغبين في التقديم في الإعلان الجديد البدء في تجهيزها بالفترة الحالية، وهي:

صورة بطاقة الرقم القومي للشخص المتقدِم.

صورة من عقد الزواج في حال كان المتقدم متزوجًا.

مفردات مرتب للعاملين بالقطاع العام أو الخاص أو شهادة صافي الدخل لأصحاب الأعمال الحرة والتي يصدرها مكتب محاسب قانوني معتمد.

إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي للمتقدِم (وصل كهرباء – وصل غاز – وصل مياه).

 جدير بالذكر أن وزارة الإسكان قد قررت مؤخرا الاستغناء عن طلب إرفاق الشهادة التأمينية، والتي تعرف بـ”برينت التأمينات”، عند التقدم،وذلك تيسيرًا على المواطنين فلم يعد لزاما التكدس بمكاتب التأمينات طلبًا لهذا المستند.

دائمًا ما تسعى الدولة لجذب أكبر عدد من المواطنين للمدن الجديدة وذلك ضمن خطتها لتوسيع الرقعة السكنية لتخفيف العبء على المناطق والمدن التي تعاني من الكثافة السكانية العالية، ومن تلك المدن الجديدة المتوقع طرح الوحدات بها في الإعلان الخامس عشر:

حدائق العاصمة،

مدينة العبور الجديدة

مدينة 6 أكتوبر الجديدة

حدائق أكتوبر.

اقرأ أيضًا:قبول طلبات التحويل لحاجزي الإسكان الاجتماعي .. الأربعاء المقبل