حق الأجنبية المتزوجة من مصري في الدعم السلعي والخبز

الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق
الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق



أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أنه لا يحق للأجنبية المتزوجة من مصري الحصول على الدعم السلعي أو الخبز المقدم من الدولة لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا بقيمة 50 جنيه للفرد المقيد على البطاقة التموينية، وخمسة أرغفة يوميا بسعر 5 قروش للرغيف .


وأوضح مدكور في تصريحات لـ بوابة أخبار اليوم أنه يحق للأجنبية المقيمة في مصر ومتزوجة من مصري الحصول على الدعم كواحدة من أبناء هذا البلد في حالة واحدة فقط أن تكون حصلت على الجنسية المصرية ،وينطبق عليها الشروط والمعايير المحددة لمستحقي الدعم .


جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أطلقت خدمات جديدة عبر موقعها الإلكتروني دعم مصر ، أو من خلال بوابة مصر الرقمية ،وكذلك عن طريق مكاتب التموين المطورة .


واشتملت الخدمات الجديدة على إمكانية استخراج بطاقة تموينية جديدة ، أو ضم الزوجة والأبناء غير المقيدين على قواعد بيانات مستحقي الدعم ، علاوة على خدمة الاستعلام عن رصيد الدعم ، والتي تتيح للمواطن معرفة رصيدة من الدعم السلعي والخبز المتوفر على البطاقة التموينية.


بالإضافة إلى الخدمات الموجودة من قبل كالفصل الاجتماعي،واستخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،وكذلك نقل البطاقة من محافظة الى أخرى.


وشدد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق،على أن هناك معايير وشروط يجب أن تنطبق على المواطن طالب الخدمة الجديدة أهمها معيار الدخل والذي يجب أن لا يتجاوز 1500 جنيه للمرتب ،و1200 جنيه للمعاش ،للعاملين بالحكومة والقطاع العام والخاص .


لافتا إلى أن خدمتي إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين تموينيا ، وإضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط، غير مرتبطة بإضافة المواليد، ولكنها تشمل جميع أفراد الأسرة من الزوجة والأبناء غير المتزوجين، والقصر ممن تجاوز سن السنتين .


وقال أن المعيار الوحيد للاستفادة من هذه الخدمة هو أن يكون رب الأسرة بالبطاقة التموينية مؤمن عليه ، وأن لا يتجاوز أجره التأميني عن 1500 جنيها ، أو من أرباب المعاشات ،على أن لا يتجاوز معاشه الشهري عن 1200جنيها ،لافتا إلى أن تعديل ذلك اعتبارا من يوليو القادم بالتزامن مع رفع الحد الأدنى للأجور، ليصبح الحد الأقصى للاجر التأميني 2400 جنيها ،وللمعاش 1500 جنيها.


وأكد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق،انه يتم تفعيل الخدمة وصرف الدعم للشخص المضاف في الشهر التالي مباشرة لقبول الطلب المقدم من صاحب البطاقة التموينية.

اقرأ أيضاً| إضافة الزوجة والأبناء أكبر من عامين إلى بطاقات التموين