أفضل مداخلة | تاج الدين: إصابات فيروس كورونا في مصر تتزايد

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية الـ" توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج الـ توك شو الخميس، هي:

اقرا ايضا .. أفضل مداخلة|عوض تاج الدين: مفاوضات مستمرة لتوفير أكبر قدر من اللقاحات

تاج الدين: نعيش حاليا في الموجة الثالثة.. والوضع المأساوي في الهند له أسبابه

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن هناك ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، موضحًا أن أعداد الإصابات تزيد تدريجيا، وتجاوزنا 1000 إصابة في اليوم، مشيرا إلى أن بلادنا تواجه الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وأضاف "عوض تاج الدين" خلال تصريحات تليفزيونية، أمس  الجمعة أن الأعداد ستتصاعد إلى أن تصل لمستوى ثابت لعدة أيام ثم تنخفض مرة أخرى، مشيرا الى أنه ليس من مصلحة أحد التستر على عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر، لا سيما أن هذا وباء عالمي ومن غير المعقولية التقليل من عدد الحالات، مؤكدا أن هناك زيادات تصاعدية في إصابات فيروس كورونا بمصر.

وتابع :"، تعامل مصر مع أزمة كورونا خلال الموجات الثلاث كان راقيًا، وبكل احترافية، وحظى بدعم من الرئيس السيسي، لعبور الموجتين الأولى والثانية من فيروس كورونا ، مؤكدا أننا  نعيش حاليا في الموجة الثالثة، موضحا أن الأعداد تواصل الزيادة حتى تصل لمستوى ثابت في عدة أيام، ومن ثم تعاود الهبوط مرة أخرى.

وأشار تاج الدين إلى أن وضع كورونا مأساوي وكارثي في الهند وله أسبابه، مشيرا إلى أن كورونا في الهند نفس الفيروس، لكنه تحور حتى بات يطلق عليه فيروس كورونا الهندي، وحدث تحور مزدوج في الفيروس.

واستطرد مستشار الرئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية قائلا:"لم تشهد أي موجة لكورونا ووجود نقص في الأدوية التي تستخدم في علاج المصابين بالفيروس"، مؤكدا أن الرئيس السيسي يتابع بنفسه عدد الأجهزة الطبية المتوفرة .