لمنع التكدس في محطة العتبة.. المترو: 6 قطارات فارغة يوميا بالخط الثاني| خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن اتخاذ شركة المترو عدد من الإجراءات لمنع تكدس الركاب في المحطات والقطارات خلال شهر رمضان المبارك وخاصة خلال ال 10 أيام الأواخر من رمضان. 

اقرا ايضا|بسبب الحرارة.. تخفيض سرعة الخط الأول والثاني لمترو الأنفاق

وقال "بكير" في تصريح ل "بوابة أخبار اليوم"، إن شركة المترو تدفع بقطارات إضافية على مدار اليوم لامتصاص الزحام في محطات وعلى أرصفة الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، فيما يزيد الاهتمام بالخط الثاني خلال الأيام الحالية نظرا لشدة إقبال المواطنين على منطقة وسط البلد لشراء ملابس العيد ومستلزماته.

وأوضح متحدث مترو الأنفاق أن محطة العتبة تشهد إقبالا كبيرا من الركاب خلال الفترة الحالية وتزامنا مع قدوم عيد الفطر المبارك لتواجد سوق شعبي فوق المحطة، وكون مترو الأنفاق أسرع وأسهل وسيلة مواصلات توصل الركاب للعتبة، لافتا إلى الدفع ب 6 رحلات إضافية بالخط الثاني للمترو (شبرا الخيمة- المنيب) يوميا لمنع التكدس في محطة العتبة والمحطات المرتبطة بالأسواق الشعبية. 

وأشار إلى استمرار اتخاذ شركة المترو الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مع التعقيم الدوري للقطارات والمحطات والمناطق التلامسية لحماية الركاب. 

وتابع: نحاول بقدر الإمكان نقل أكبر عدد من الركاب وامتصاص أي زحام قد ينتج عنه الإصابة بفيروس كورونا، مناشدا الركاب ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التزاحم في الأسواق للمساهمة في محاصرة الفيروس.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي