المحليات في معركة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

 اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية،
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية،

 

أحمد البنا

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قيام قطاع التفتيش بعدد من الحملات الليلية في بعض الأحياء بالقاهرة والجيزة والقليوبية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية وغلق المحال في المواعيد المحددة وعدم تقديم الشيشة والتباعد الاجتماعي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

وقال وزير التنمية المحلية إن الحملات المفاجئة تركزت بالقاهرة على أحياء المقطم والسيدة زينب والأزبكية، وفى الجيزة بأحياء الدقى والعجوزة وبولاق الدكرور والهرم, وفى القليوبية على حيي شرق وغرب شبرا الخيمة ومركز ومدينة الخصوص.

وأضاف شعراوى أنه تم رصد العديد من المخالفات الخاصة بعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية وعلى رأسها تقديم المقاهي والكافيهات للشيشة وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى أو الالتزام بنسبة 50% فى أعداد المترددين أو ارتداء الكمامات الطبية، وكذا عدم التزام بعض الورش والمحال التجارية بمواعيد الغلق الصيفية المعلنة من الدولة.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم رصد تراكم لكميات من القمامة والمخلفات فى أماكن متفرقة بتلك الأحياء مع وجود بعض الإشغالات التى تعيق حركة المواطنين فى الشوارع والحركة المرورية وكذا انتشار للباعة الجائلين, وأشار إلى أنه وجه القطاعات المعنية بالوزارة بسرعة التواصل مع المحافظات لإزالة جميع تلك المخالفات التى تم رصدها بالأحياء المذكورة وشن حملات مكثفة لمنع تلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاهي والمطاعم المخالفة وإبلاغ الوزارة بما تم القيام به.

وجدد شعراوي التأكيد على أن الوزارة ستقوم بتقييم قيادات الإدارة المحلية ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز خلال الفترة الحالية وفقاً لجهودهم فى تطبيق الإجراءات الوقائية وتحقيق الانضباط فى هذا الشأن خاصة بعد منحهم الضبطية القضائية لتطبيق الإجراءات والعقوبات الصادرة فى هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطالب وزير التنمية المحلية، قطاع التفتيش والمتابعة بالاستمرار فى المرور المفاجئ لمتابعة عدم تكرار المخالفات التى تم رصدها بمحافظات القاهرة الكبرى مرة أخرى وكذا المرور على محافظات جديدة.

أحدث إحصائية| مصر الـ68 على العالم في عدد المصابين بفيروس كورون

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي