رياضة عالمية | تكهنات بنهائي إنجليزي بدوري أبطال أوروبا

 مواجهات أوروبا تشهد اثارة وقوة
مواجهات أوروبا تشهد اثارة وقوة

محمد جابر

وضع فريقا مانشستر سيتى وتشيلسى الإنجليزين قدماً فى نهائى دورى أبطال أوروبا بعد عروضهم الجيدة بالبطولة، حيث نجح مانشيستر فى الفوز على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسى فى ذهاب الدور نصف النهائى من المسابقة بهدفين لهدف فى انتظار مباراة العودة يوم الثلاثاء المقبل ملعب مدينة مانشستر .

بينما سيلتقى تشيلسى مع ريال مدريد فى مباراة العودة الأربعاء المقبل على ستاد ستامفورد بريدج الإنجليزى وكان مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الايجابى بهدف لكل منهما.

وقالت تقارير إسبانية إن البرازيلى مارسيلو لاعب ريال مدريد، مهدد بالغياب عن مباراة فريقه المقبلة ضد تشيلسى الإنجليزى بدورى أبطال أوروبا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «إل موندو» الإسبانية، فإن الظهير الأيسر البرازيلى لن يتمكن من السفر مع بعثة فريقه المتوجهة إلى لندن بسبب اختياره كجزء من إحدى اللجان الانتخابية فى انتخابات مجتمع مدريد التى ستجرى يوم الثلاثاء المقبل (قبل المباراة بيوم واحد).

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد يحاولون حاليًا إقناع المجلس الانتخابى بأنه يجب أن يسافر مع بقية زملائه فى الفريق.

ويتمنى زين الدين زيدان المدير الفنى لريال مدريد لحاق سيرجيو راموس قائد الفريق بمباراة تشيلسى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وغاب راموس عن تعادل ريال مدريد فى ملعب ألفريدو دى ستيفانو فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، وقال زيدان فى تصريحات أبرزها موقع ناديه: «أتمنى أن يكون راموس معنا فى لقاء الإياب لكن لا يمكننى إخباركم بذلك الآن».

وأضاف «لم يتدرب سيرخيو مع الفريق حتى الآن، لذلك ننتظر عودته إلينا».

وعن لقاء الإياب أوضح زيدان «نثق بقدرتنا وإمكاناتنا وسنحاول الفوز فى مباراة الإياب».

وأتم «سنذهب إلى لندن لمحاولة الفوز بالمباراة.

قبل كل شيء نعلم أنه يجب أن نسجل الأهداف هناك».

وعن مباراة مان سيتى وباريس سان جيرمان يقول بيب جوارديولا المدير الفنى للفريق الانجليزى «يتعيّن علينا أن نلعب بأسلوبنا الخاص فى مباراة الإياب إذا أردنا التأهل إلى نهائى دورى الأبطال».

وتابع: «سجلنا هدفين وهذا أمر مهم خارج الديار، لكن علينا أن نقدم مستوى كبير جداً المباراة القادمة.

وأضاف: غيرنا أسلوب الضغط بالأخص على نيمار ومبابى ودى ماريا وهو أمر صعب أمام هذه النوعية من اللاعبين».

وحذر مدرّب مانشستر سيتى فريقه من أهمية عدم التراخى فى مرحلة إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان بعد الفوز بهدفين لهدف فى ملعب «حديقة الأمراء».
وبهذه النتيجة يصبح لزامًا على باريس سان جيرمان العودة من ملعب الاتحاد بانتصار بفارق هدفين حتى يتسنى لهم العبور إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.