14.1 ألف ماكينة صراف آلي جاهزة لخدمة المواطنين خلال الإجازة

ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي

أكدت البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 38 بنكا تمتلك ما يتجاوز ال14.152 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أنه يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين وتوفير السيولة اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.


ووفقا لأحدث تقرير للبنك المركزي المصري، تمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، نحو 14.152 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تعمل بكل كفاءة على مدار الساعة لخدمة المواطنين.


وتقوم البنوك العاملة في السوق المحلية، خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش.


وقالت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنها لم تتلقى أيه شكاوى بخصوص ماكينات الصراف الآلي الموزعة في شوارع مصر.


وأكد البنك المركزي المصري، ارتفاع الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية خلال الفترة الماضية، بما يتماشى مع رؤية وأهداف البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.
وأوضحت البنوك العاملة في السوق المحلية، والبالغ عددها نحو 38 بنكًا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 14.1 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.
وأكدت البنوك العاملة في السوق المحلية، إن ماكينات الصراف الآلي، التي تمتلكها وموزعة على مختلف أنحاء محافظات الجمهورية تعمل بكل كفاءة خلال إجازة القطاع المصرفي اليوم الخميس  أبريل 29 2021، بمناسبة عيد تحرير سيناء.
وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بالقطاع المصرفي، بداية من أمس الخميس 29 أبريل 2021، وحتى الاثنين المقبل بمناسبة ذكري عيد تحرير سيناء، وعيد القيامة المجيد واعياد شم النسيم.
وأعلن البنك المركزي المصري، مواعيد إجازة البنوك العاملة في مصر، بمناسبة عيد القيامة المجيد واعياد شم النسيم.
وأوضح البنك المركزي المصري، أنه تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتباراً من اليوم الخميس 29 أبريل 2021 حتي يوم الأثنين الموافق 3 مايو 2021 بمناسبة ذكري عيد تحرير سيناء، وعيد القيامة المجيد، وأعياد شم النسيم.
 وأضاف البنك المركزي أنه من المقرر أن يُستأنف العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021.

اقرأ أيضا «المركزى» يواصل دعم القطاع السياحي في مواجهة الجائحة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي