3 فوائد لتناول الجرجير في «السحور»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر الجرجير مصدرا للعديد من العناصر الغذائية، ويجب أن يكون من بين الأطعمة الصحية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي خاصة خلال شهر رمضان، سواء على وجبة الفطور أو السحور. 

ويحتوي كوب واحد من الجرجير (34 جرامًا) على 4 سعرات حرارية فقط،كما يحتوي على فيتامين ك، وفيتامين ج، وفيتامين أ. 

فوائد تناول الجرجير في وجبة السحور: 
 
1- يعزز الشعور بالشبع 
 
نركز في السحور على أطعمة تعين على الصيام، لذلك الجرجير من أهم الأطعمة الموصى بها، بفضل ما يحتويه من ألياف تطيل مدة الهضم، كذلك، الجرجير يحتوي على كمية من الماء تمنع الجسم من الجفاف، من ثم لن تشعري بالعطش إلا بعد ساعات. 

2- يحسن صحة الجلد
 
يساعد الجرجير في تقليل التهاب الجلد. تم توثيق استخدام الجرجير في معالجة الالتهابات الجلدية بشكل جيد، ومن المثير للاهتمام أن استخدام الجرجير لعلاج التهاب الجلد قد لا ينتج عنه أي آثار ضارة (على عكس طرق العلاج التقليدية)

ويساهم فيتامين أ الموجود في الجرجير أيضًا في تعزيز صحة الجلد، ويحمي خلايا الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة، تعزز المغذيات أيضًا مقاومة التهابات الجلد.

ويمكن للأيزوثيوسيانات الموجودة في الجرجير أن تمنع الإصابة بسرطان الجلد أيضًا، وتتداخل هذه المركبات مع الخلايا الخبيثة وتستعيد وظيفة الخلية الطبيعية. 

3- يساعد في إنقاص الوزن

الجرجير نبات كثيف المغذيات وقليل السعرات الحرارية، وبالتالي، يمكن للمرء إدراجه في نظام غذائي لفقدان الوزن، وسيكون وسيلة للحصول على المزيد من العناصر الغذائية مع عدد أقل من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضا

فوائد ماسك الجرجير بالعسل لترطيب البشرة