أسماء القوائم المبدئية للمرشحين لرئاسة 8 جامعات حكومية أبرزها القاهرة

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات القوائم المبدئية الكاملة للمترشحين لرئاسة ٨ جامعات حكومية وتتنشر بوابة أخبار اليوم بالصور  أسماء المرشحين في كل جامعة. 

اقرا ايضا|انفراد | دليل اشتراطات البناء الجديدة قبل إعلانها رسميا .. مستندات

وفتح المجلس الأعلى للجامعات بدء السبت ٢٤أبريل ، باب التقدم لمنصب رؤساء 8 جامعات حكومية وهى جامعات بنها وقناة السويس والسويس وحلوان والقاهرة ودمياط وسوهاج وبنى سويف، واستمر التقديم على مدار 5 أيام حتى 29 أبريل.

وتتنشر "بوابة أخبار اليوم" إجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة، وكذا القرار الوزارى رقم (1065) بتاريخ 22/3/2021 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات.

نصت المادة الأولى من القرار على أن تشكل اللجنة المختصة بترشيح المتقدمين لشغل وظيفة رئيس الجامعة بقرار من الوزير المختص بالتعليم العالى بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على النحو الآتى:

-عضوان يختارهما الوزير المختص بالتعليم العالى من العلماء البارزين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة العلمية.

- أعضاء يرشحهم المجلس الأعلى للجامعات من ذوى الخبرة فى مجال التعليم الجامعى على أن يكون من بينهم أحد رؤساء الجامعات والذى تسند إليه رئاسة اللجنة.

3- أعضاء يرشحهم مجلس الجامعة المعنية من بين رموز الجامعة ممن سبق لهم تقلد مناصب عامة أو إدارية ولهم الخبرة فى مجال التعليم الجامعى والإدارة وبالنسبة للجامعات التي لم يمض على إنشائها 20 عاملا يجوز لمجلس الجامعة اختيارهم من الجامعات الأخرى.

ويشترط أن ترشح كل جهة مرشحا احتياطيا لعضوية اللجنة يحل محل المرشح الأساسى لها حال غيابه فى إحدى جلساتها أو جود مانع يمنعه من الاشتراك فى أعمال اللجنة، ويحدد القرار الصادر بتشكيل اللجنة ميعاد ومقر انعقاد أولى جلساتها.