الاختيار 2.. البطل ضياء فتوح استشهد بـ«قنبلة إخوانية» حمايةً للمواطنين 

الشهيد ضياء فتحي
الشهيد ضياء فتحي

 

المكان محيط قسم شرطة الطالبية، الزمان 6 يناير 2015، تاريخ لا ينسى، سيظل شاهدًا على بطولة شهيد من أشجع و أنبل الرجال، وهو المقدم ضياء فتوح، الذي دفع حياته ثمنًا أثناء قيامه بأداء واجبه الوطني، عندما انفجرت عبوة ناسفة، كان يقوم بتفكيكها، ليدفع حياته ثمنًا، دفاعًا عن أمن وسلامة المواطنين. 

اقرأ أيضا |  بعد ظهوره في «الاختيار 2».. تعرف على حكاية النقيب ضياء فتحي

وعرضت الحلقة الـ17 من مسلسل «الاختيار 2»، جانب من الأحداث الدامية، التي ارتكبها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، عقب فض اعتصام رابعة المسلح، حيث دأبت العناصر الإرهابية، على زرع العبوات الناسفة، بالقرب من الأماكن الحيوية، بهدف خلق حالة من عدم الاستقرار، وتخريب وإسقاط الدولة. 

وكشفت الحلقة بطولة جديدة سطرها الشهيد المقدم ضياء فتوح، ضابط المفرقعات، عندما توجه بشجاعة، عقب إخطاره بوجود عبوة ناسفة، بمحيط قسم شرطة الطالبية، فقامت القوات بفرض كردون أمني بمحيط العبوة الناسفة، حفاظًا على أرواح المواطنين، وقام الشهيد لمحاولة تفكيكها، إلا أنها انفجرت. 

كان الشهيد البطل ضياء فتوح، يواجه الموت كل لحظة بصدره، لا يهاب الموت، ونجح في تفكيك و إبطال مفعول أكثر من 30 قنبلة وعبوة ناسفة، وعندما تم إبلاغه بوجود عبوة ناسفة زرعها أحد العناصر الإرهابية،  بجوار محطة بنزين، بالقرب من قسم شرطة الطالبية، رفض إبطالها عن بعد بمدفع المياه، خوفًا من انفجارها داخل البنزين، لتجنب وقوع كارثة. 

وصمم الشهيد البطل أن يرتدي بدلته الواقية، ويقوم بيفكيكها بنفسه، بعد تأكده من إخلاء المكان من المواطنين بمسافة كافية، فانفجرت العبوة، وضحى الشهيد بحياته ليفدي عشرات المواطنين من الموت، ولقى ربه تاركًا طفلة كانت تبلغ من العمر وقتها 4 أشهر حُرمت من حنان الأب، ولكنه توك لها سجلًا مشرفًا محفورًا في أذهان المصريين