بسبب نشر أسماء على الفيسبوك: «التعليم»: إحالة مدير المدرسة وموظف للتحقيق

الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

قال الدكتور صبري خالد،  وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إنه تقرر إحالة مدير مدرسة وموظف نشر أسماء طالبات لم يسددن المصروفات على فيسبوك، للشئون القانونية مع إلغاء تكليف مدير المدرسة ونقله خارج الإدارة التعليمية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن نشر أسماء الطالبات، سلوك خاطئ ، ولن يقبل أحد بذلك، ولذلك تم اتخاذ إجراءات عاجلة ضد المتسببين.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، شنوا  هجوما حادا على مدرسة قفط الثانوية الصناعية بقنا،  بعد ان نشرت قائمة بأسماء 54 طالبة لم يسددن المصروفات الدراسية،  وهددتهن بعدم دخولهن الامتحان.


ونشرت المدرسة الكشف مكتوب عليه "السادة أولياء أمور الطالبات بمدرسة قفط الثانوية الصناعية بنات بالملايين سرعة إرسال تسديد الرسوم المدرسية للأستاذ خالد الرشيدي مسئول شئون الطالبات بالمدرسة والتواصل مع على رقم التليفون، حتى يتم السماح للطالبات بدخول امتحانات الدبلوم هذا العام".

مما لاقى ذلك حالة من الغضب الشديد،  لدى مستخدمو فيسبوك،  وشنوا هجوما على المدرسة،  قائلين " كان الأفضل تتواصلوا معهم تلفونيا احسن من الجرس والفضائح"، مما اضطر المدرسة إلى حذف المنشور.

وتواصلت بوابة اخبار اليوم،  مع مصدر مسؤول بالمدرسة،  الذي علل قيامهم بنشر أسماء الطالبات حتى يتمكن من دخول الإمتحان،  قائلا:" ودينا الملفات ورجعت عشان فيهم دفع ومجابش الايصال وفيهم اللي مدفعش، حاولنا نتواصل معاهم تليفوناتهم غيروا أرقامهم عشان كده لجأنا للفيس عشان اللي يشوف يبلغ والله كان قصدنا خير عشان السنة متضيعش عليهم ".

اقرأ أيضا | قنا : توزيع الدفعة الأولى من كارت الفلاح الذكى على 3576 مزارع