وزارة الشباب ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم يطلقان برنامج «جسور الأمل»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تطلق وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير «مكتب ذوي القدرات والهمم» بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومقرها أبوظبي برنامج «جسور الأمل» الافتراضي، لتدريب أولياء أمور أصحاب الهمم بجمهورية مصر العربية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمدة 3 أيام خلال الفترة من اليوم حتى بعد غد السبت. 

ويشارك في البرنامج بجانب أولياء أمور أصحاب الهمم، أعضاء مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة، ومنسقو مكاتب ذوي القدرات والهمم بجميع المحافظات . 

ويتضمن التدريب عدة ورش منها البرامج التعليمية والتدريبية للإعاقات الذهنية في المنزل في ظل جائحة كورونا، تنمية مهارات التواصل واللغة للطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد في المنزل، تنظيم بيئة الطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد في المنزل «الجدول اليومي»، المشكلات السلوكية وأهم استراتيجيات التعامل، الفرق بين المشاكل الحسية والسلوك المكتسب الغير مرغو».

ويتم التدريب علي أيدي كوكبة كبيرة من كوادر مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، من منطلق المسؤولية المجتمعية لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، حيث يلعب البرنامج دورا حيويا في تعزيز الاندماج الاجتماعي، ويمثل نموذجًا في التعاون المجتمعي الناجح الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لتفعيل التواصل مع الأسر وأولياء الأمور، وللارتقاء بمستوى خدمات الرعاية والتأهيل لفئات أصحاب الهمم، وتوعية وتثقيف جميع أفراد المجتمع.

ويُعد البرنامج استمرارية لبرنامج «جسور الأمل» التدريبي الذي أطلقته المؤسسّة في وقت سابق بهدف توعية وتثقيف الأسر وأولياء الأمور انطلاقاً من مسؤولية المؤسسة المجتمعية، بهدف تحقيق الفائدة للجميع.