«س» و«ج».. ننشر أقوال الفنانة المجني عليها في قضية «الفيرمونت»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت اعترافات المتهمين وأقوال الشهود في مواقعة المجني عليها الممثلة «ياسمين.ح» بغير رضاها من قبل المتهمين في قضية الفيرمونت بأن دسوا لها مخدرا في شرابها قاصدين بذلك إعدام إرادتها والاعتداء عليها بأن أيقن المتهمون غياب الضحية عن وعيها وأضحت جسدًا بلا حراك وحسروا عنها ملابسها وتناوبوا عليها الاغتصاب، واعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها بأن التقطوا بجهاز معد للتصوير وبغير رضاها صورا لها وهي عارية.

وبسؤال الممثلة عن واقعة اغتصابها، أجابت على الأسئلة التي وجهتها لها النيابة، وجاءت كالتالي:

س: ما هي صلتك بالمتهم أمير زايد؟

ج: كان صاحب ناس أعرفهم.

س: من هم أصدقائك المشتركين مع المتهم أمير زايد في الواقعة؟

ج: واحد اسمه شريف الكومي.

س: هل شاهدتي المتهم أمير زايد مع المتهمين؟

ج: مش فاكرة.

س: وكيف نما إلى علمك أن المتهم صديق شريف الكومي؟

ج: أنا أعرف إنه فيه شهود كتير قالوا إن أمير زايد هو اللي في فيديو واقعة الاغتصاب، وأنا كنت عرفت أصحاب شريف فقولت إن أمير صاحب شريف علشان كدا.

س: ما تعليقك وقد قررتي أن المتهم الحاضر هو ذات ملامح من تقابلتي معه مكان الواقعة؟

ج: اللي كان قاعد معايا لحد الصبح في الجنينة والمرجيحة داخل فيلا بتاعت مراسي واللي شوفته بيحط ليا حاجة في الكاس، هو نفس ملامح اللي واقف قدامي دلوقت بس مقدرش أقول إنه هو علشان مظلمش حد.

س: ما دور المتهم المعروض عليكِ الآن تحديدًا في الواقعة محل البلاغ؟

ج: مش فاكرة إذا كان هو اللي في الفيديو ولا لا.

س: هل تقابلتي أو شاهدتي المتهم المعروض عليكي الآن بمكان وزمان الواقعة؟

ج: أنا فعلا مش فاكرة أي حاجة ولكن هو نفس ملامح الشخص اللي كنت قاعدة معاه في المرجيحة في الجنينة بفيلا مراسي.

س: وما هو وجه التشابه على حد قولك؟

ج: نفس الطول ونفس لون البشرة ونفس لون الشعر ومش فاكرة حاجة تاني.

س: ما تعليقك على إجماع شهود الواقعة على أن المتهم الماثل هو أحد المشاركين في التعدي عليكي في مقطع الفيديو المتحرك والمرفق؟

ج: يبقي هو علشان فيه شهود عليه.

س: هل أحضرتي هاتفي الاتصال المطلوبين منك؟

ج: لا لسة.

مطلوب تقديم الهاتفين والسابق طلبهما بجلسة التحقيق القادمة.

س: هل لديكِ أقوال أخرى؟

ج: لا.

اقرأ أيضا|عرض المتهمة بإلقاء رضيعتها من الطابق الخامس على الطب النفسي

وأضافت شهادة المجني عليها أنها توجهت بدعوة من صديقها المتهم الأول في صيف عام 2015 لقضاء عدة أيام أيام معه في وحدة مصيفية بقرية مراسي بالساحل الشمالي، حيث التقته برفقة كل من شقيقه عمرو، والمتهم الثاني يوسف قرة وآخرين لا تعلمهم، ومكثت بالوحدة يومين قدم إليها في ليلة اليوم الثاني أحد المذكورين مشروبًا كحوليًا رفضت شربه لرؤيتها دس مادة غريبة به، ثم شربت لاحقا مشروبات كحولية أعدت بعضها وانتابها على إثر شرابها شعورًا بالنعاس فآوت إلى غرفتها منفردة، ثم واكب ذلك شعورها بمواقعتها جنسيًا دون رضاها أو قدرتها على المقاومة والاستغاثة، مؤكدة أن صديقتها أكدت لها تعرضها للاعتداء من قبل المتهمين لاعتيادهم مواقعة الفتيات کرهًا عنهن بعد تخديرهن وتصويرهن في أوضاع جنسية، ورفضت المجني عليها ذكر بيانات صديقتها.

قررت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عبده عطية الأودن، تحديد جلسة 14 يونيو أمام الدائرة العاشرة شمال القاهرة، لمحاكمة 3 متهمين في قضية فيرمونت بتهمة مواقعة أنثى بالإكراه في منطقة الساحل.

أمرت النيابة العامة في وقت سابق بإحالة 3 متهمين بمواقعة أنثى بغير رضاها لمحكمة الجنايات.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمِينَ شريف الكومي، ويوسف قرة، وأمير زايد بارتكابهم جريمة مواقعة أنثى بغير رضاها في قريةٍ سياحيَّةٍ بالساحل الشمالي خلال عام 2015، بعدما أقامت النيابة العامة الدليل قِبَلَ المتهمين من شهادة المجني عليها وستة شهود آخرين، وما ثبت من مشاهدة تسجيلٍ مرئيٍّ لجانبٍ من الواقعة ظهر فيه اثنان من المتهمين يعتديان جنسيًّا على المجني عليها، حيث أثبت تقرير فحص التسجيل الصادر من الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية تطابقَ القياسات البيومترية للمجني عليها ومتهمٍ محبوس مع قياساتهما في صورهما المأخوذة لهما على الطبيعة، وكان التسجيل قد أُرفِق بالبلاغ المقدم للنيابة العامة في واقعة التعدي على فتاة (بفندق فيرمونت نايل سيتي)، فأجرت تحقيقاتها في الواقعتين.

‏وكانت النيابة العامة قد نسخت صورة من أوراق قضية الاعتداء على فتاة (بفندق فيرمونت) والتي لا تزال التحقيقات جاريةً فيها في ضوء ما يَرِد إلى النيابة العامة عبرَ البريد الإلكتروني المخصص لتلك القضية، وخصصت الصورة المنسوخة للواقعة التي أحالتها إلى محكمة الجنايات، وراعت خلال النسخ والإحالة ما يضمن سرية التحقيقات والحفاظ على بيانات الأطراف في الواقعتين.