وكيل زراعة البحيرة: التصدى لحالات التعدي على الأراضي خلال الأجازات 

أجتماع  وزارة  الزراعة البحيرة
أجتماع وزارة الزراعة البحيرة

أكد المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أنه لا تهاون في التعدي على الأراضي الزراعية، مشددا على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدى لأي محاولات التشوين أو البناء خلال الإجازة المقررة حتى الاثنين القادم .

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده مع مديري الإدارات الزراعية بالمراكز، والذي أكد خلاله "وكيل الوزارة" على ضرورة تفعيل الزراعة التعاقدية وضرورة التوسع في زراعة محصولي الفول الصويا وعباد الشمس وخاصة أن الأسعار مجزية للمزارعين، مشيرا إلى توافر بذرة القطن ويتم تسليمها بناء على طلب مدير الإدارة وحسب المساحة المستهدفة لزراعة القطن هذا العام .

 


 
ووجه وكيل وزارة الزراعة، مديري الإدارات بالتنبيه على جميع العاملين بمشروع كارت الفلاح بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع البنك الزراعي المصري بضرورة توجيه المزارعين لاستلام كارت ميزه فلاح الجديد لاستبداله بكارت الفلاح القديم خاصه ان عملية الاستبدال تتم بالمجان وذلك لخدمة المزارع البحراوي، والذي يأتي في إطار الشفافية وخطة الدولة في التحول الرقمي ووصول الدعم لمستحقيه وضبط منظومة توزيع الأسمدة.

بحث وكيل وزارة الزراعة، آليات تنفيذ منظومة الري الحديث وأكد أنها ضرورة وليست رفاهية مشيرا إلى أهميتها للمزارعين حيث تسهم فى تعظيم الإنتاجية من وحدتي الأرض والمياه وتخفيض تكاليف مستلزمات الإنتاج وترشيد المياه.

 

 

وأكد وكيل وزارة الزراعة على تنفيذ  تعليمات المحاسب  السيد القصير  وزير الزراعة  باستعادة دور التعاونيات وتفعيلها لخدمة المزراعين. 


 
وطالب بحصر الأصول الزراعية غير المستغلة في نطاق كل مديرية لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة منها كما وجه بالتعاون مع الجهات المشاركة في مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية . 

 

 

 

 

حيث تستهدف الدولة إنفاق 500 مليار جنية في إطار المبادرة وسوف يتم إقامة مراكز خدمات زراعية متكاملة بالقرى تشمل الوحدات الزراعية والبيطرية ومراكز تجميع الألبان وفروع للبنك الزراعى.
 
وأكد المهندس محمد الزواوى  على الإلتزام بتعليمات  وزير الزراعة ، و الالتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز هذا العام وعدم تجاوزها . 

 

اقرأ ايضا||زراعة 500 فدان قطن من إجمالي المستهدف زراعته هذا العام في البحيرة