محافظ القليوبية: 235 سريرا مخصصا لحالات الكورونا بالرعاية المركزة

محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان
محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إنه تم زيادة عدد أسرة الرعاية المركزة المخصصة لحالات كورونا بجميع مستشفيات المحافظة لتصبح 235 سريرا بزيادة حوالي 70 سريرا.

وأشار المحافظ - في بيان صادر اليوم الخميس - إلى تشغيل الرعاية المركزة بمستشفى حميات بنها بقوة 33 سريرا، بالإضافة إلى زيادة القدرة السريرية بمستشفى صدر المرج بعد انتهاء أعمال التطوير لتصبح بقوة 200 سرير داخلي و18 سريرا بالرعاية المركزة.

وشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في المستشفيات والتأمين الصحي، موجها رؤساء المدن بتنظيم حملات على مواقف السيارات للتأكد من التزام سائقي السيارات والركاب بارتداء الكمامات، مشيرا إلى ضرورة تشكيل فرق مرور مشتركة مع ديوان المحافظة ومجالس المدن للمرور على المنشآت الخاصة والمطاعم والمحلات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية .

ووجه عبد الحميد الهجان بالتعاون بين مديرية الصحة والتأمين الصحي والمستشفى الجامعي، خلال نقل الحالات الطارئة، لإنقاذ مرضى فيروس كورونا، والتنسيق بينهما أثناء نقل الحالات للمستشفيات في الأماكن التي تستوعب الحالات، مشددا على توفير أسطوانة أكسجين خلال نقل الحالات عبر سيارات الإسعاف، وتقديم كافة الخدمات الطبية للمرضى سواء بالمستشفيات أو بالعزل المنزلي.

وناشد المحافظ أهالي القليوبية باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بعدم التواجد بالأماكن المغلقة وتطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وتطهير الأيدي باستمرار، مهيبا بأصحاب المطاعم والمحلات بتطبيق كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكدس المواطنين، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تعرض المنشآت للعقوبات الواردة فى قرارات مجلس الوزراء.

كما أعلن محافظ الفليوبية عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة خالد عبد الغني على المتابعة المستمرة من قبل المديرية لتوفير أسطوانات الأكسجين، وملئ التنكات وتغطيتها بمظلات لحمايتها، واستمرار التواصل بين مديرية الصحة والمستشفيات وغرفة العمليات بالمحافظة، قبل وأثناء وصول الأسطوانات للمستشفيات، ومتابعة الإدارة الهندسية المستمرة لكفاءة الإسطوانات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم تشكيل فرق متابعة حالات العزل المنزلي للمتابعة الميدانية والتليفونية على مستوى الإدارات والوحدات الصحية وقياس نسبة الأكسجين وتحويل الحالات ذات الخطورة للمستشفيات، إلى جانب توفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية.

ه ل/ت م ش/س.ع