«التنمية المحلية» تستعد للبدء في التشغيل التجريبي لمنظومة النظافة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

وجه د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بسرعة إنهاء التعاقدات مع الشركات للبدء في التشغيل التجريبي لـ4 محافظات كمرحلة أولى، هي محافظات: القاهرة، وبورسعيد، والإسماعيلية، والإسكندرية، كما وجّه بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارات: المالية والبيئة والتنمية المحلية؛ لمتابعة مصروفات تشغيل المنظومة وتحديد الأدوار وتشكيل اللجنة الفنية لمتابعة التنفيذ على الأرض. 

 

من جانب آخر استعراض وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي جهود إحدى الشركات الخاصة لتقديم الخدمات المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بأحياء المعصرة وحلوان بالمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة وكذا محافظة الإسكندرية لعمليات التشغيل للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة ضمن البرنامج الثاني والخاص بعقود الإدارة لمنظومة الجمع والنقل والمعالجة والتدوير والتخلص النهائى الآمن من المخلفات.

 

اقرأ أيضا| خاص | بعد تخفيضها.. كيف تحصل على فرق غرامات تصالح مخالفات البناء؟

 
وأكد اللواء محمود شعراوى أن الحكومة لا تملك رفاهية الوقت في سرعة تغيير مستوي نظافة الشوارع بمختلف محافظات الجمهورية وضرورة تحسين كافة الشركات العاملة في منظومة المخلفات لأداء خدماتها المقدمة للمواطنين، بما يحقق نتائج سريعة على أرض الواقع يشعر بها المواطن بإعتباره المراقب الأول لمستوى تلك الخدمة في الشارع المصري.


وأشار "شعراوي" إلى أهمية تحسين الشركة لمستوى خدمات النظافة التي تقدمها والارتقاء بمستوى المنظومة بما يحقق رضا المواطنين في الأحياء التي تعمل بها الشركة بالقاهرة وكذا أحياء محافظة الإسكندرية.

 

وطالب وزير التنمية المحلية، الشركة بضرورة إعطاء صورة جديدة لها خلال الفترة القليلة القادمة خاصة بعد الملاحظات التي تم رصدها خلال الفترة الماضية مؤخراً من المواطنين عن مستوى الخدمة المقدمة من الشركة بالقاهرة والإسكندرية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي