أفضل مداخلة| .. الصحة: 1.8 مليون مواطن سجلوا للحصول على لقاح كورونا 

الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية
الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية الـ" توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج الـ توك شو الاثنين، هي:-

اقرا ايضا .. أفضل مداخلة| مستشار الرئيس يكشف حقيقة تطبيق حظر التجوال بسبب «كورونا»

الصحة: 1.8 مليون مواطن سجلوا للحصول على لقاح كورونا 


قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الدعم المجتمعي يقوم به فرق التواصل التابعة للوزارة في مختلف محافظات الجمهورية ، موضحاً أن عدد هذه الفرق يصل إلي 5 آلاف مفتش صحي بالإضافة إلي 14 الف رائدة ريفية ويرتدون زي موحد خاص بهم وبحوزتهم التابلت لمتابعة بيانات الصحة العامة الصادرة من الوزارة .


واضاف متحدث الصحة خلال مداخلة هاتفية في " نشرة التاسعة " المذاعة علي القناه " الاولي المصرية " : أن من ضمن الطرق التي يتم التركيز عليها في توعية المواطن ضد فيروس كورونا، الدعم المجتمعي وهذا لتعزيز إجراءات الوقاية.
وأشار مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، إلى أن الأيام الأخيرة، شهدت ارتفاعا في تسجيل المواطنين للحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، ووصل إجمالي من سجلوا إلى مليون و800 ألف مواطن.

وأكد أن هناك تخوفا من المواطنين، ولكن يجب توعيتهم، وهناك استجابة كبيرة، ومعدل التسجيل وصل أمس الثلاثاء إلى 80 ألف مواطن، واليوم السابق كان 78 ألف مواطن، والمعدل يزيد يوما بعد يوم.