وزيرة خارجية السودان: النساء والنازحون أكثر المتأثرين من تداعيات كورونا

مريم الصادق
مريم الصادق

أكدت وزيرة خارجية السودان الدكتورة مريم الصادق المهدى، ضرورة عمل الدول والمنظمات والأفراد سوياً لاحتواء تداعيات فيروس كورونا على فئات المجتمع الأكثر تأثرا كالنساء واللاجئين والنازحين، لافتة إلى تفاقم الفقر بسبب كورونا.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة مريم الصادق المهدي، في اجتماع وزيرات خارجية عدد من الدول، بشأن تداعيات جائحة فيروس كورونا على النساء والبنات خاصة فيما يتعلق بالاتجار بالبشر. 

اقرأ ايضاً|قبل عرض المسلسل.. كورونا يفجع مؤلفة مسلسل «كوفيد 25»

نظم اللقاء وزارتا خارجية إسبانيا وأستراليا، وشاركت فيه وزيرات خارجية العديد من الدول، للنقاش حول كيفية التعاون والشراكة لوضع استراتيجية لحماية النساء والفتيات من الآثار السلبية لتداعيات جائحة كورونا، نظراً لأنهن يمثلن الفئة الأكثر تأثرًا، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السودانية "سونا".

واستعرضت المهدي، جهود حكومة السودان لمكافحة الاتجار بالبشر، خاصة أن موقع السودان الجغرافي، يجعله أكثر عرضةً للهجرة غير الشرعية، لافتة إلى جهود اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر.

وعبرت عن تطلع حكومة السودان للتعاون مع جميع المؤسسات والمنظمات التي تعمل في هذا المجال خاصة في تدريب وبناء قدرات العاملين على مراقبة الحدود في التعرف على الضحايا، وكذلك إنشاء آلية تنسيق بين دول الإقليم لمكافحة هذه الظاهرة.