«السكة الحديد» توضح حقيقة فيديو عدم وجود خفير بمنفذ أبو شوشة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت هيئة السكة الحديد بيانا بشأن الفيديو المنتشر على السوشيال ميديا والذى يشير إلى عدم وجود خفير بمنفذ أبو شوشة المحطة بكيلو 525 /900 على المنفذ. 

 

وأكدت هيئة السكة الحديد أن منفذ محطة أبو شوشة يقع بكيلومتر 525/900 ومعين له ثلاثة فنيين يقومون بعمل خفراء منافذ وأسمائهم ( ثروت محمد احمد - سامح مينا شمشون - ملاك ظريف صادق) وهم يعملون بنظام 12/24 والمنفذ يغلق محليا ويتربس عليه من بلوك 1 ابوشوشة.

 

اقرأ أيضا مصدر بـ«السكة الحديد» يكشف طرق تفادي الحوادث على مزلقانات القطارات

 

وأوضحت أنه لا يستطيع خفير المنفذ فتح البوابة إلا بعد فتح الترباس من البلوك اى أن المنفذ مرتبط من البلوك ويوجد سيمافورات حامية عليه طالع / نازل ولا يتمكن ملاحظ البلوك من فتح السيمافورات الحامية للمنفذ الا بعد غلق البوابة الخاصة بالمنفذ بمعرفة خفير المنفذ المعين والتأمين عليها من البلوك بملاوينة ترباس البوابة.

 

وذكرت أنه بمفاجئة المنفذ تبين وجود خفير المنفذ بالمنفذ وعرف بانه لم يغادر المنفذ منذ استلامه العمل وردية نهاراً من الساعة السابعة صباحاً وانما حدثت مشادة بينه وبين أحد الاهالى بعد غلقه المنفذ لقطار 2011 والذى يطلب منه فتح البوابة لكى يتمكن من العبور بتروسكل وتم رفض خفير المنفذ فتح البوابة الا بعد مرور القطار حيث أن البوابة متربس عليها من البلوك واثناء مرور قطار 2011 كان خفير المنفذ متواجد في الناحية الأخرى من المنفذ لمناظرة القطار لمنع الماره من عبور المنفذ أثناء مرور القطار. 

 

وقام بعض الأطفال بالعبث بملاوينة فتح وغلق المزلقان بعد قيام ملاحظ البلوك فك ترباس البوابة لفتح المنفذ أمام المركبات والركاب بعد عبور قطار 2011 وعليه تم إتخاذ الإجراءات الأتية :-

تم مجازاة ثروت محمد احمد، الشغال وردية نهاراً على المنفذ بخمسة عشر يوما جزاء بالقسيمة رقم 81773 بسبب السماح بتواجد أطفال بالقرب من غرفة خفير المنفذ.