مصدر بـ«السكة الحديد» يكشف طرق تفادي الحوادث على مزلقانات القطارات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف مصدر مسئول بـ هيئة السكة الحديد عن اتخاذ الهيئة عدد من الإجراءات لتفادي حوادث مزلقانات القطارات، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد اصطدام قطار منوف بـ"لودر" في مدينة أشمون، اليوم الأربعاء، إضافة إلى تجنب قائد قطار دهس "سيارة كارو" بالقرب من قليوب. 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن وقائع اليوم ناتجة عن سوء تصرف من المواطنين المارين بشريط السكة الحديد، وليس بسبب أخطاء من العنصر البشري المشغل لمنظومة السكة الحديد، أو قائدي القطارات. 

إجراءات السلامة 

وأشار إلى أنه من المهم اتباع المواطنين إجراءات الأمان وتوخي الحذر أثناء عبور خطوط السكك الحديدية مع الإلتزام بالعبور من الأماكن المخصصة حفاظا على أرواحهم، موضحا أنه من المهم اتباع إجراءات السلامة التي من ضمنها عدم عبور المزلقانات أو إشارات السكة الحديد أثناء غلقها، والحفاظ على أرواحهم من الموت تحت عجلات القطار. 

قطار قليوب

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت اليوم الأربعاء، أنه أثناء مسير قطار رقم 906 الإسكندرية / القاهرة يوم 27/4/2021 فوجئ قائد القطار أثناء المسير في المسافة بين "سنديون وقليوب" بعربة كارو  تعبر الخطوط من مكان غير معد للعبور، وعلى الفور تمكن قائد القطار ومساعده من الرباط السريع أمام العربة وتفادى وقوع الإصطدام بالقطار. 

وقام بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة مسير القطارات. 

قطار أسوان 

وأيضا أثناء مسير قطار النوم رقم 86 القاهرة / أسوان، فوجئ قائد القطار أثناء دخوله محطة دراو بجرار زراعي بمقطورة قصب يعترضه بالخط الطالع وبدون لوحات معدنية حيث كان يعبر الخطوط من مكان غير معد للعبور بكم ٨٤١ / ٩٠٠ ما بين دراو وكوم امبو.

وعلى الفور، تمكن قائد القطار ومساعده من الرباط السريع أمام الجرار الزراعى وتفادى وقوع الإصطدام بالقطار وقام باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة مسير القطارات، واتخاذ الاجراءات القانونية حيث تمكنت الشرطة من القبض على سائق الجرار الزراعي.