بعد العقوبات الامريكية .. هواوي تعلن انخفاض مبيعاتها

هواوي
هواوي

صرحت شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي"، اليوم الأربعاء، أن إيرادات الربع الأول  انخفضت  بعد العقوبات الأمريكية القاسية على قطاع الهاتف.

وأوضحت الشركة أنها حققت إيرادات في الربع الأول من العام بلغت 152.2 مليار يوان (23.4 مليار دولار) - بانخفاض نسبته 16.5% على أساس سنوي، حسبما أوردت وكالة "فرانس برس".

اقرأ أيضا|القضاء الكندي يرفض طلبا جديدا للمديرة المالية لهواوي

وعزت هذا الانخفاض إلى تراجع إيرادات الأعمال الاستهلاكية نتيجة التخلص من علامة تجارية للأجهزة الذكية.

 باعت الشركة خط إنتاج الهواتف الرخيصة "هونور" إلى كونسورتيوم محلي أواخر العام الماضي.

وقال الرئيس الحالي للمجموعة، إريك شو، في بيان إن "عام 2021 سيكون عاما آخر مليئا بالتحديات بالنسبة لنا، ولكنه أيضا العام الذي ستبدأ فيه إستراتيجية التطوير المستقبلية لدينا في التبلور، بغض النظر عن التحديات التي تواجهنا، سنواصل الحفاظ على مرونة أعمالنا".

كانت "هواوي" في قلب الحرب التجارية والتكنولوجية بين الولايات المتحدة والصين في السنوات الأخيرة، واتهمتها إدارة ترامب بالتجسس المحتمل نيابة عن بكين دون تقديم أدلة دامغة.

ونتيجة لذلك، وضعتها واشنطن على قائمة سوداء لعام 2019 منعتها من الحصول على التكنولوجيا الأمريكية الصنع الحاسمة لعملياتها، ولا سيما الرقائق.

كما تمت إزالة أو تأجيل استخدام تقنية الجيل الخامس التي طورتها الشركة في سلسلة من الدول الغربية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، الأمر الذي أثار انتقادات حادة من بكين.