رفع «100 طن» من المخلفات والقمامة بالمنيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اكد العميد محمد صلاح ابوكريشة رئيس مركز ومدينة المنيا،  على استمرار حملات النظافة والمتابعة المستمرة،  حيث واصلت قرى واحياء  المنيا، جهودها المبذولة لرفع كفاءة منظومة النظافة من خلال تكثيف الحملات بمختلف مناطق الأحياء والقرى ، تأكيداً على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وقال مصطفى الدبيكى رئيس قرية نزلة حسين إنه تم عمل حملة نظافة بمنطقة منشية سوادة،  طريق طراد النيل من قرية نزلة حسين حتى قرية الحوارته ،وتم رفع ما يقارب من 15 طن من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي، كما واصل قسم الإنارة بالقرية أعمال الصيانة الدورية للكشافات وأعمدة الإنارة حيث تم صيانة 15  كشاف بقرية الشرفا لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحد من الحوادث ليلا.

وأضاف حمادة جمعة رئيس قرية دمشير إنه تم رفع 20 طن من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع وتم نقلها للظهير الصحراوي،  وفى ضوء متابعة قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالبناء بدون ترخيص تم إزالة حالة تعدى بمساحة 30 م عبارة عن سور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
و واصلت الوحدة المحلية لقرية تلة صباح اليوم جهودها  لرفع كفاءة منظومة النظافة، فأوضح محمد محمود رئيس القرية إنه تم رفع ما يقارب من 15 طن من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي.
وفى سياق متصل أفاد عرفات عبد الله ،رئيس حى وسط المدينة إنه تم تنظيم حملة نظافة مكثفة بمنطقة شارع سعد زغلول واسفل كوبرى الملك فاروق فضلا عن رفع نقاط التجمع من شوارع الحى ورفع 30 طن من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع وشوارع الحى .
وفى ذات السياق، أكد رمضان جمال رئيس حى غرب على مواصلة العمل على قدم وساق لتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين خالية من الأمراض والأوبئة وخاصة كورونا من خلال الورديات الثلاثة للحفاظ على المظهر الحضارى المدينة المنيا،  حيث تم رفع ما يقارب من 20 طن من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع وشوارع الحى وتم نقلها إلى المقلب الوسيط.