5.5 % زيادة فى تسجيل العلامات التجارية فى مصر

علاء السقطي
علاء السقطي

 

أكد اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة على نظرته الايجابية والمتفائلة لتطور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر موضحا ان هناك نموا ملحوظا فى السوق المحلى مع توقعات بمزيد من النمو بعد إقرار اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديدة والتي تتضمن العديد من الحوافز الضريبية التي من شأنها تخفيف أعباء المشروعات الجديدة والقضاء على الاقتصاد غير الرسمي .

وأشاد علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس اتحاد المستثمرين باتجاه العديد من المشروعات إلى تقنين أوضاعهم القانونية وتسجيل علاماتهم التجارية والعمل بشكل أكثر حرفية واستمرارية رغم أزمة كورونا.

وأشار إلى أن عام 2020 شهد ارتفاعا فى طلبات تسجيل العلامات التجارية بنسبة 5.5 % ليبلغ عدد الطلبات 18735 مقابل 17ألف طلب عام 2019 مما يؤكد أن هناك إقبال على العمل بشكل قانوني واحترافي لحفظ حقوق الملكية الفكرية وضمان الاستمرارية والنمو المنتظم فى السوق .

وقال أن إعفاء مشروعات ريادة الأعمال من رسوم تسجيل براءات الاختراع ونماذج المنفعة ومخططات التصميمات ووجود مساعدة فنية من الحكومة فى هذا المجال يمثل تطورا كبيرا ويعد خطوة جادة لتشجيع عنصر الابتكار فى السوق الذي كان حكرا على الشركات الكبرى ذات الملاءة المالية المرتفعة .

وطالب الشباب بالإقبال على إنشاء المشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة مؤكدا على احتياج السوق المحلى لكل الصناعات للحد من الاستيراد وتحقيق النمو الاقتصادي للدولة.

 

أقرأايضا «اتحاد المستثمرين» يطالب بوقف تصدير الورق وتسهيل استيراده