سيارة المستقبل.. ذاتية القيادة ومزودة بغرف طعام ونوم وألعاب | فيديو

سيارة المستقبل ذاتية القيادة
سيارة المستقبل ذاتية القيادة

يدعي مصممو السيارات، أن مفهوم السيارة الكهربائية بدون سائق، قادر على التخلص من التلوث الذي خلفته المركبات الأخرى أثناء قيادتها، تاركًا الهواء النظيف في أعقابه.

وبحسب ما نقلت " ديلي ميل"، فقد تم تصميم سيارة المستقبل الكهربائية ذاتية القيادة Airo، من قبل شركة British Heatherwick Studio لصالح شركة السيارات الخضراء الصينية IM Motors، ويمكن أن يبدأ إنتاج السيارة الجديدة، في أقرب وقت ممكن في عام 2023.

وتتميز السيارة المستقبلية، بمساحة على طراز غرفة الطعام داخل المقصورة، يمكن تحويلها إلى سرير مزدوج، مما يسمح للركاب بالاستمرار في النوم أثناء التنقل إلى العمل.

وستعمل السيارة بالطاقة الكهربائية، ولن تنتج أي ملوثات للوقود الأحفوري أثناء تحركها في جميع أنحاء المدينة، لكن السيارة تذهب إلى أبعد من ذلك في طموحها البيئي.

وستكون السيارة مجهزة بأحدث نظام ترشيح HEPA ، وهي متصلة بأسفل السيارة لتنظيف جزيئات الهواء من جزيئات التلوث.

وسيتم تعليق مرشح HEPA (هواء الجسيمات عالي الكفاءة) في الجزء السفلي من السيارة، ومن خلال نظام شبكي، سوف يلتقط الجسيمات الضارة.

ويمر الهواء الملوث، الذي يحمل جزيئات من المواد الكيميائية الضارة الناتجة عن المركبات الأخرى على الطريق، تحت السيارة Airo ، ويدخل إلى مرشح HEPA.

ويتم بعد ذلك حبس الجسيمات ذات الأحجام المختلفة داخل أليافها، ومن خلال سلسلة من المصائد الأكثر تعقيدًا، تتم إزالتها من الهواء المتدفق، تاركة وراءها هواءً نقيًا.

وفي الداخل، تتميز السيارة بتصميم داخلي قابل للتخصيص، يمكن تهيئته في مساحات وظيفية متعددة، بما في ذلك غرفة متحركة، أو مساحة لحياتك، حسبما قالت الشركة.

وتدور المقاعد من وضع القيادة التقليدي المواجه للأمام، لمواجهة بعضها البعض للأنشطة الاجتماعية، مثل تناول الطعام على الطاولة ذات الأربع أوراق، والتي تطوى بدقة لتحويل المساحة إلى ما يشبه الـ «صالة».

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، أن الشاشة القابلة للطي تحول المقصورة الداخلية إلى حجرة ألعاب، و"عندما ترهق نفسك ، تنحني المقاعد المحاطة بشكل جميل لتشكل سريرًا مزدوجًا واسعًا".

وباستخدام أحدث التقنيات في الزجاج، يصبح السقف المزجج بالكامل معتمًا عند الطلب لتوفير الخصوصية التامة.

وقال توماس هيذرويك، مؤسس Heatherwick Studio، إن السيارة صُممت لتكون أكثر من مجرد سيارة كهربائية أخرى لا تلوث الهواء".

وبدلاً من ذلك، باستخدام أحدث تقنيات فلتر HEPA، فإنه يذهب إلى أبعد من ذلك من خلال تفريغ الملوثات من السيارات الأخرى أثناء قيادتها.

"تم تصميم Airo لمعالجة النقص العالمي في المساحة في وقت واحد ، وهو أيضًا غرفة متعددة الوظائف مع مساحة إضافية لتناول الطعام أو العمل أو الألعاب أو حتى النوم."