Advertisements

10 مخطوطات «تاريخية» في أحضان المسجد الأقصى.. صور

صورة لإحدى المخطوطات
صورة لإحدى المخطوطات
Advertisements

استلم الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، والشيخ يوسف الأوزبكي، مسؤول المخطوطات في المسجد الأقصى، عشر مخطوطات أصلية موقوفة من قبل الشيخ نظام يعقوبي العباسي الشافعي من مملكة البحرين، لتكون وقفًا للمسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ عزام الخطيب: "إنه تم استلام هذه المخطوطات من قبل الديوان الملكي العامر الذي تسلمها من مملكة البحرين لتشكل رصيدًا إضافيًا نوعيًا لمخطوطات المسجد الأقصى المبارك ليتم صيانتها وترميمها وحفظها إلى جانب مخطوطات العلوم المختلفة في مكتبة المسجد الأقصى المبارك لينتفع بها من قبل الباحثين والمهتمين من رواد مكتبة المسجد".

وأضاف الخطيب أن "هناك توجه من قبل الديوان الملكي العامر، ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في عمّان، وإدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، لجمع أكبر عدد من المخطوطات الخاصة بالمسجد الأقصى المبارك من العالم الإسلامي".

وثمّن الشيخ الخطيب العمل الدؤوب، الذي يقوم به الشيخ يوسف الأوزبكي، في حفظ المخطوطات في المسجد الأقصى، والذي كان آخرها تأليف كتاب عن المخطوطات في المسجد الأقصى المبارك، وتم نشره على نفقة الصندوق الهاشمي لإعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة.

من جهته، رأى الشيخ الأوزبكي أن هذه المخطوطات ستشكل مصدرًا جديدا للعلم والعلماء، وذلك وفقًا لما ذكرته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

Advertisements

 

 

 


Advertisements