جامعة أسيوط تعقد برنامجاً تدريبياً في مجال الأمن والحماية المدنية

جامعة أسيوط تعقد برنامجاً تدريبياً في مجال الأمن والحماية المدنية
جامعة أسيوط تعقد برنامجاً تدريبياً في مجال الأمن والحماية المدنية

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بالعاملين في إدارة الأمن ووحدة الحماية المدنية وقدرتهم على مواجهة المواقف الصعبة، مشيراً إلى حرص الجامعة على نشر ثقافة الحماية المدنية والتعريف بآليات مكافحة الحرائق والخطوات والإجراءات السليمة لمحاصرتها.

اقرأ أيضا | لدراسة بجامعة أسيوط «أون لاين» حتى انتهاء إجازة عيد الفطر 

جاء ذلك تعقيباً على افتتاح البرنامج التدريبي في مجال الأمن والحماية المدنية والذي تنظمه الإدارة العامة للتطوير المؤسسي بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن الجامعي ووحدة الحماية المدنية وتمتد محاضراته من 27 وحتى 29 من أبريل الجاري بحضور الدكتور محمد أبو القاسم الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة بالجامعة وعميد الكلية السابق والمشرف على وحدة الحماية المدنية.

وقد وجه الدكتور محمد أبو القاسم الشكر لإدارة الجامعة، مشيدا بحرصها على تدريب العاملين بهما على كيفية التدخل السريع لإنقاذ الأرواح والمنشآت والمممتلكات حال حدوث أي خطر مثل نشوب حريق في أي وقت وأي مكان.

يذكر أن الدورة استهدفت تدريب وتنمية مهارات 40 متدرباً من العاملين بإدارة الأمن ووحدة الحماية المدنية داعياً المتدربين إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب ونشر خبرات التدريب بين زملائهم وجميع المحيطين بهم لتحقيق الهدف الأكبر من التدريب وهو نشر ثقافة الحماية المدنية خاصةً إطفاء الحرائق والتعريف بآليات الحفاظ على العنصر البشري وحماية المنشآت.

وتشمل الدورة التدريبية عدد من المحاضرات عن الحفاظ على هيبة ومكانة الوظيفة، والقواعد المنظمة للعمل بالأمن الجامعي، وأمن المعلومات، والتثقيف والوعي بالمخاطر والتهديدات وأنواعها وكيفية التعامل معها، والوقاية من أخطار الحرائق وكيفية التعامل معها أثناء حدوثها، وكيفية إخلاء المنشآت أوقات الأزمات.