نيفين جامع: تحويل 9500 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بتمويل بلغ 75 مليون جنيه

 نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، استمرار التعاون والتنسيق بين جهاز تنمية المشروعات ووزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركتي كارجاس وغازتك لتنفيذ البرنامج الرئاسى لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى.

يأتي ذلك بهدف التوفير علي المواطنين واصحاب السيارات في سعر الطاقة وتقليل التلوث والحفاظ على البيئة.

وأشارت «جامع» إلى أن الجهاز قد قام خلال الربع الأول من العام الحالي بالتعاون مع شركتي كارجاس وغازتك بتحويل 9500 سيارة باجمالى تمويل بلغ 75 مليون جنيه.

ودعت نيفين جامع، المواطنين وأصحاب المشروعات الصغيرة للقيام بتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى والاستفادة من الوفر الذى يحققه استهلاك الغاز فى نفقات التشغيل والذى يصل إلى 55 % تقريبا مما يساعدهم على الاستفادة من الفارق فى تلبية احتياجات المشروع الأخرى.

وأضافت أن العاملين فى مجال المواصلات والنقل الجماعي من أصحاب التاكسى والملاكى والميكروباص سيستفيدون أيضا من الوفر الذى يحققه استهلاك الغاز فى زيادة دخلهم ومواجهة أسعار البنزين.

وأكد الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بالجهاز، أنه يوجد اقبال كبير نحو تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعى / بنزين وخاصة في اطار نسبة الوفورات الناتجة عن التحويل.

وأوضح أن تكلفة التحويل بسيطة يمكن لأصحاب السيارات سدادها على أقساط تتراوح مدتها من سنة إلى 5 سنوات من خلال شركتى كارجاس أوغازتك وذلك بمحطات التموين الخاصة بهما أو من خلال منافذ فورى وتقتصر المستندات المطلوبة على رخصة السيارة والبطاقة الشخصية وايصال المرافق لإثبات محل اقامة صاحب السيارة كما أن عملية التحويل لا تزيد على 4 ساعات.

إقرأ أيضاً

 

«التموين»: ضخ كميات من السلع الأساسية والخضر بتخفيضات 25%