التعليم : تعليمات هامة بشأن طلاب الروضات غير المسددين للمصروفات المدرسية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثل في الإدارة المركزية لرياض الاطفال والتعليم الاساسي ، خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية بشأن الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية في المدارس.


بوابة أخباراليوم حصلت ،علي نسخة من الخطاب الصادر من وزارة التربية والتعليم لمختلف المديريات التعليمية ، والذي نص على أنه بناء على موافقة الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على رأي اللجنة المشكلة الدراسة موقف الطلاب غير المسددين للمصروفات في الروضات الرسمی عربی بالمستوى الثاني ، وما اذا كان يظل قيد هؤلاء الأطفال بالمدارس المقبولين بها بالرغم من عدم تسديد المصروفات.
نحيط سيادتكم علما أن رأى اللجنة تمثل في الآتي:


اولا : استمرار قيد الطلاب بالحكومة الالكترونية حتى لا يستطيع ولي الأمر تقديم ملف جديد في أي مدرسة أخرى دون تسديد المصروفات السابقة.

ثانيا : إعمال ما ورد بالكتاب الدوري رقم 41 لسنة 2016 في الفترتين 3 و4 والمادتين بنصين على أن: حصر الطلاب غير القادرين على تسديد الرسوم والتواصل مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين للعمل على تفعيل المشاركة المجتمعية لتسديد الرسوم لهم مراعاة لظروفهم


ب: ربط الاشتراك في الأنشطة المدرسية بتسديد الرسوم كالاشتراك والرحلات المدرسية - المسرح - المسباقات الرياضية .... الخ ) وذلك في المدارس الرسمي عربي فقط..مع اعتبار الموضوع هام وعاجل.

 التعليم تصدر تعليمات هامة
اقرأ أيضا| وزير التعليم لطلاب 2 ثانوي: تابعوا البث المباشر لمراجعة الجغرافيا