١٦ مليار جنيه لسداد مستحقات المزارعين بعد 72 ساعة من توريد القمح .. فيديو

موسم توريد القمح
موسم توريد القمح

 

قال الدكتور وائل عباس، معاون وزير التموين، إن الوزارة قامت باستلام حوالى 487 ألف طن قمح، الذي يعتبر مؤشر مبشر للغاية للموسم الحالي،لافتا إلى أنه من المتوقع استلام 4 مليون طن أخرى هذا الموسم، وتم تجهيز 450 موقع لاستلام القمح. 

 

أضاف  عبر مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "اكسترا نيوز"الفضائية، اليوم الثلاثاء، أنه تم التعاون مع وزارتي الزراعة والمالية بشأن استلام تلك المواقع، لتوفير مستحقات مالية خاصة بالمزارعين، مشيرا إلى توفير ١٦ مليار جنيه لموسم القمح هذا العام لسداد مستحقات المزارعين على أن يتم سداد مستحقات "الموردين - المزارعين" بعد  ٧٢ ساعة من التوريد.
 

وأشارعباس، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات في وزارة التموين والتجارة الداخلية وجميع المديريات التى تشهد استقبال الأقماح المحلية هذا الموسم،حيث يتم متابعة الـ 45 موقع استلام القمح أولا بأول في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية طبقا للنشرات الدورية التابعة لوزارة الصحة.

 

وأكد الدكتور وائل عباس، معاون وزير التموين،أن هدف الوزارة هو تسليم دفعات القمح لهذا الموسم بسلاسة دون تكدس، ومن هنا يأتي دور غرفة العمليات في متابعة هذا التكدس، من خلال التوجيه بتسليم الأقماح  المحلية في أقرب صوامع للمزارعين.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي