اليوم.. 5 ملايين طالب يؤدون امتحانات نهاية العام وسط إجراءات احترازية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائى امتحان شهر أبريل والذي يمثل اختبار نهاية العام الدراسي الجاري اليوم الثلاثاء.

كما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام الامتحان المجمع ورقيًا، في مادة اللغة الأجنبية الأولى بواقع 15 سؤالًا والفلسفة والمنطق 10 أسئلة والرياضيات 10 أسئلة.

بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي العام، الامتحان المجمع اليوم الثلاثاء، في مواد اللغة الأجنبية الأولى 15 سؤالًا والكيمياء 10 أسئلة والأحياء 10 أسئلة.

بينما سيطرت حالة من الهدوء على اللجان الامتحانية أمس الإثنين، خلال تأدية قرابة 5 ملايين طالب وطالبة بالصفوف الخامس الابتدائي والثانى الإعدادى والأول والثانى الثانوى، امتحانات شهر أبريل والتي تمثل امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

وشهدت المدارس تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية أثناء دخول الطلاب للجان الامتحانية، حيث تم قياس درجة حرارة الطلاب وتخصيص مقعد لكل طالب لتحقيق التباعد بين الطلاب بمسافة متر ونصف بين مقعد كل طالب، كما خصصت المدارس غرف عزل لأى طالب تم الاشتباه فى إصابته بكورونا أو مخالطته لشخص مصاب، وتواجدت زائرة صحية بكل مدرسة للتعامل مع الحالات المرضية إن وجدت باللجان.

اقرأ أيضا| لطلاب سادسة ابتدائي.. مراجعة في اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية

كما شهدت مدارس إدارة جنوب الجيزة التعليمية، بحسب ما أكده ناصر شعبان، مدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية، سحب جميع الهواتف المحمولة من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام أثناء تأدية الامتحان المجمع لشهر أبريل الجارى، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على الطلاب بتسليمها لمراقبي اللجان حتي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية ولعقوبة إلغاء الامتحان لحيازة التليفون المحمول داخل اللجنة.

ونفي مدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية، ما زعم بتداول صور من امتحان طلاب الصف الأول الثانوي العام أثناء انعقاد اللجان الامتحانية، قائلًا، لم يحدث ذلك خاصة وأننا سحبنا جميع الهواتف المحمولة من الطلاب.

وفي نفس السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قرابة 2 مليون و63 ألف تلميذ فى الصف الخامس الابتدائي أدوا الامتحان المجمع لنهاية العام الدراسى الجارى، فى مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية، موضحة أن العام الدراسى انتهى بالنسبة للصف الخامس الابتدائي ويتم احتساب درجة الترم الثانى وفق متوسط درجة الطالب فى امتحانى شهرى مارس الماضى وأبريل الجارى.

وأوضحت الوزارة أنه أدى الطلاب الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة، وتضم عددًا من الأسئلة اختيار من متعدد موزعة على المواد الأساسية التى تضاف للمجموع، بينما نجح قرابة مليون و920 ألف طالب فى الصف الثانى الإعدادى من تأدية امتحان شهر أبريل الجارى المجمع متعدد التخصصات فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 35 سؤالاً فى جميع المواد.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي