اتحاد السلة: تشكيل لجنة هدفها تطوير اللعبة

اتحاد السلة يشكل لجنة لتطوير اللعبة
اتحاد السلة يشكل لجنة لتطوير اللعبة

قرر مسؤولو الاتحاد المصرى لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبوفريخة تشكيل لجنة هي المسؤولة عن تفعيل برنامج الاتحاد الدولى للعبة FIBA Plus، لوضع خطة تطوير كرة السلة.

وتتكون تلك اللجنة من: محمد عبدالمطلب نائب رئيس الاتحاد رئيسا لها، ومعه رحاب الغنام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى ونائب رئيس منطقة القاهرة شريف سليمان ومحمود الجزار.

وأعلن مسؤولو الاتحاد الدولى لكرة السلة “فيبا” البدء فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخاصة بالاتحاد الدولى المحدد تنفيذها فى الفترة من 2019 – 2023 على أن يكون الاتحاد المصرى لكرة السلة أول المشاركين لبناء أساس أقوى فى كرة السلة الأفريقية وتنفيذ هذه الاستراتيجية.

اقرأ ايضا|الأهلي والزمالك يصعدان لنصف نهائي دوري السوبر لكرة السلة

ومن المقرر أن يقوم برنامج FIBA Plus فى وضع خطوط أساسية للأداء ومعايير العمل من أجل تطبيقه بخطة زمنية محددة، على  أن يقوم الاتحاد المصرى لكرة السلة تنفيذ خطط العمل من أجل التطوير فى فترة من 18 لـ 24 شهرا، على أن يقدم الاتحاد الدولى ورش عمل ومؤتمرات فيديو من أجل المساعدة وإعادة تقييم خطة العمل وتنفيذها.

في ذات السياق أكد الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة: «يسعدنا أن نكون جزءًا من هذه المبادرة المهمة، ونتطلع إلى مزيد من التحسين وتطوير اتحادنا بمساعدة الاتحاد الدولى لكرة السلة، وأعتقد أنه يمكننا وضع خطة مثمرة لكرة السلة المصرية، نحن دعم البرنامج بكامل طاقته وموارده».