«تعليم بورسعيد»: الطلاب يؤدون امتحانات أبريل وسط إجراءات مشددة

طلاب الخامس الأبتدائي والثاني الثانوي يؤدون امتحانات أبريل في ظل إجراءات مشددة. 
طلاب الخامس الأبتدائي والثاني الثانوي يؤدون امتحانات أبريل في ظل إجراءات مشددة. 

كتب السيد رزق..

أكد  الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد ان طلاب الصف الثاني الثانوي و الخامس الإبتدائي ببورسعيد،  أدوا اليوم الأثنين  امتحان شهر أبريل ونهاية العام الدراسي، وذلك في ظل إجراءات إحترازية مكثفة، لحماية الطلاب من مخاطر الإصابة بكورونا.


أشار انه قد فرضت المدارس إجراءات بدأت بقياس درجات الحراره للطلاب للإطمئنان علي عدم إصابتهم بأى أمراض  وفرض إرتداء الكمامة طول فترة الإمتحان، وكذلك الحرص علي التباعد الإجتماعي بجلوس كل طالب علي ديسك منفصل ويبعد عن زميله متراً واحداً.

أقرا ايضا| وسط إجراءات احترازية.. إنطلاق إمتحانات صفوف النقل بمدارس البحيرة |

وكانت محافظة بورسعيد قد استعدت للامتحان بتطهير المدارس، والحرص علي التهوية السليمة داخل اللجان، وكذلك تباعد الطلاب، والاطمئنان علي عدم اصابة أحدهم قبل الدخول للجنة.. وفقا للتعليمات الصادرة من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.
أوضح أنه قد مرت الامتحانات اليوم بسلام، مؤكداً أنه لم يتم رصد أي حالات كورونا،  وكذلك لم يتم تسجيل أي شكاوي من صعوبة الامتحان.. 

وكان وكيل الوزارة قد ناقش إستعدادات تعليم بورسعيد لإجراء إمتحانات شهر أبريل بورسعيد اليوم إجتماعا بمركز التطوير التكنولوجى ناقش من خلاله إستعدادات تعليم بورسعيد لإجراء إمتحانات شهر أبريل لصفوف النقل بالمحافظة حسب التعليمات الوزارية المنظمة لذلك.

وأكد أن إمتحانات شهر أبريل الجارى ستكون فى موعدها المحدد حسب الجداول الوزارية المعلنة مسبقا فى أيام ٢٦ و ٢٧ و ٢٨ أبريل الجارى مشددا على إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية تجاه جائحة كورونا وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على الإمتحانات.. جاء ذلك بحضور علاء الدسوقى مدير عام إدارة التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام إدارة الشئون التنفيذية ومديرى الإدارات التعليمية ومديرى المراحل التعليمية والإدارات النوعية والإدارات المختصة..على أن تكون نهاية شهر أبريل الجارى هى نهاية العام الدراسى لسنوات النقل من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثانى الثانوى باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.