وزير النقل: «طلبت من الرئيس استيراد 100 جرار.. قالي هات ألف وميهمكش»

وزير النقل الفريق كامل الوزير من البرلمان
وزير النقل الفريق كامل الوزير من البرلمان

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي التام لقطاع السكة الحديد وتطويرها.
 
وقال الوزير، خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: "طلبت من الرئيس عبد الفتاح السيسي استيراد 200 عربة قلاب لنقل الطفلة والسماد.. والرئيس قالي هات 1000.. قولتله على قد الموازنة، قالى هات ألف ومالكش دعوة الفلوس هاديهالك".

 

اقرأ أيضا| تفاصيل كلمة وزير النقل أمام البرلمان على خلفية حادث «قطار طوخ»

 

وتابع الوزير خلال إلقاء بيانه أيضا: "تم استيراد 110 جرارات وإعادة تأهيل 41 آخرين، علما بأن استيراد الـ 110 جرارات كانت في عام كورونا فقط وكان أمر صعب جدا في ظل ظروف كورونا ولولا الضغط المستمر، والعلاقات مع الأمريكان لم نكن لنحصل على جرار واحد، وأن نحصل على هذا الكم في عام واحد، هو زمن قياسي لا يمكن تطبيقه في أي مكان في العال ولكن هذا ما يحدث ونحن نقوم بالتطوير دون وقف الخدمة.

 

وأكد كامل الوزير، أنه تم تخصيص ورشة لكل نوع من أنواع الجرارات ليكتسب المهندسون خبرة في كل نوع من الأنواع، واشار كامل الوزير، إلى أن الوزارة انتهت من 57 مشروعا بالسكة الحديد، موضحا أنه وفقا للموازنة العامة للدولة الجديدة من المقرر الانتهاء من 27 مشروعا بتكلفة إجنالية 132 مليار جنيه.

 

وأكد وزير النقل، توريد جرارات جديدة متطورة، فضلا عن تأهيل الجرارات القديمة.. وقال كامل الوزير: "استلمت الوزارة وكانت السكة الحديد بها 795 جرار كان عطلان منهم 400 جرار، يقومون بـ750 رحلة يوميا.

 

وأضاف أنه قبل ثورة يناير كانت السكة الحديد تنقل مليون راكب، إلا أن الرقم تراجع بسبب أزمة الجرارات.

 

وأوضح وزير النقل، أنه تسلم مهام عمله والسكة الحديد لا تنقل طن واحد بضاعة، في الوقت الذي كانت تحتاج فيه بعض المصانع لنقل الطفلة وغيرها.