أخر الأخبار

وهدان: لن نقبل بمسكنات وضرورة تطوير العنصر البشري في السكة الحديد

النائب  سيلمان وهدان
النائب  سيلمان وهدان
Advertisements

أكد النائب سيلمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أن مصر تدفع فاتورة كبيرة في قطاعي الكهرباء والتعليم وافتعال الفتن والأزمات في السكر والتموين وغيره، مشددًا إلى مصر تواجه حربًا حقيقية منذ ثورة 30 يونيو والكثير لا يريد لمصر النجاح وهناك قوى تحاول عرقلتنا.

وأضاف «وهدان» خلال كلمته في الجلسة العامة خلال القاء كامل الوزير وزير النقل أمام البرلمان اليوم الإثنين، بخصوص تطوير السكة الحديد: «باسمي وباسم حزب الوفد وهو حزب معارض أعلن أنك عملت إنجازات.. الجميع  يعلم أن العنصر البشري هو الأساس في الحوادث على مر التاريخ وقائد القطار له نفس أهمية قائد الطائرة ولابد أن يعامل نفس المعاملة».

اقرأ أيضا| سيلمان وهدان يترأس اجتماع الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد

وتابع «وهدان»: «لن نقبل بمسكنات والعنصر البشري أهم شي والاهتمام به والتدريب والتطوير».

وتقدم «وهدان» بالعزاء للضحايا متمنيًا الشفاء لكل المصابين في حوادث القطارات.

ووجه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات التحية للفريق كامل الوزير، وزير النقل على شجاعتة وجرأته فى التعامل مع أزمة السكة الحديد، ووقوفة اليوم أمام البرلمان، وعرض خطتة لتطوير هيئة السكة الحديد.

وأضاف النائب علاء عابد في كلمتة أمام الجلسة العامه للبرلمان اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي وبحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير: «إنني بصفة عضو في البرلمان ورئيس لجنة النقل والموصات فأنا مسئول أمام الله وأمام البرلمان عن حماية أرواح المواطنين، ونقف جنبًا إلى جنب مع وزارة النقل في إصلاح منظومة السكة الحديد».

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن جائحة كورنا هي السبب في عدم الانتهاء من تطوير السكة الحديد، قائلا: «لولا أزمة كورونا لكان تم الانتهاء من خطة الوزارة لتطوير هيئة السكة الحديد، لافتًا إلى أن ما طرحة الوزير أمام البرلمان هي سياسة الوزارة لإصلاح المنظومة والتي تم إهمالها على مدار 50 سنة».

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن الإصلاح أهم من الإقصاء، لافتًا أن الإصلاح قادم لا محالة فى السكة الحديد وقطاع النقل.

وطالب عابد بضرورة تطوير وتأهيل العنصر البشري، مؤكدًا أنه سيطالب من رئيس الوزراء إجراء تعديل على قانون الخدمه المدنية، بحيث يتم فصل كل من يثبت أنه يتعاطى المخدارت لأنه مسؤل عن حياة وأرواح المواطنين.
 

Advertisements