مدير تعليم القاهرة: غرفة عمليات لمتابعة أعمال امتحانات سنوات النقل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مدير عام إدارة التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عبد التواب، أن جميع مدارس محافظة القاهرة الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة بدأت اليوم الاثنين 26 ابريل، امتحانات أبريل والتي تعد بمثابة امتحانات نهاية العام الدراسي.

 ولفت محمد عبد التواب، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» إلى أن جميع المدارس اتبعت الاجراءات الاحترازية أثناء فترة الامتحانات وانعقاد اللجان ودخول الطلاب للمدارس، لافتا إلى أنه تم توفير جميع المطهرات للطلاب داخل اللجان، مع تطهير وتعقيم الفصول ونظافتها الجيدة ، مع توفير زائرة صحية بكل مدرسة .

وأوضح عبد التواب، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية داخل المديرية التعليمية بالقاهرة، إضافة لتشكيل غرف عمليات داخل الإدارات التعليمية متصلة بغرفة المديرية لمتابعة سير العملية الامتحانية اليوم .

ولفت مدير عام إدارة التعليم العام  والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، إلى أنه تم وضع اسئلة الامتحانات لجميع الصفوف التي ستؤدي امتحانات شهر أبريل وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي اعدها المركز القومي للامتحانات، مؤكدا طباعة اوراق الاسئلة وتوزيعها علي المدارس صباح اليوم وفقا لاعداد تلاميذ كل مدرسة .

اقرأ أيضا| وزير التعليم: الناس سعيدة بقرار إنهاء العام الدراسي بعد امتحانات أبريل
وأشار عبد التواب، إلى أنه تم تجهيز وطباعة ورقة المفاهيم والقوانين الخاصة بمواد الصفين الأول والثاني الثانوي العام وتوفيرها في المدارس لتتاح لكل الطلاب الذين لم يتمكنوا من طباعتها من على موقع الوزارة أو المديرية التعليم أو المدارس الثانوية، قائلا : "ورقة المفاهيم متاحة لكل الطلاب عبر مواقع الوزارة والمديرية والمدارس يمكن لاي طالب طباعتها في أي وقت " .