طارق شوقي: قرار إنهاء الدراسة في أبريل نابع من الوزارة بموافقة الحكومة

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، إن قرار إنهاء العام الدراسي "2020-2021" للمراحل من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي، عقب أداء امتحانات شهر إبريل، هو قرار وزارة التعليم، وليس نابعا من لجنة إدارة الازمات، ولكن تم التشاور مع مجلس الوزراء.

وأشار شوقي، إلى أنهم كانوا يحاولون استكمال العام الدراسي بأعجوبة، مؤكدا أنه تم استكمال الغالبية العظمى من المنهج، وتم إجراء تقييما للطلاب بشكل جيد.

 ولفت إلى أن هذا القرار سيوفر حركة 21 مليون طالب في هذه المراحل التعليمية، معلقا: "أرقام الإصابات مش مريحة، ومرشحة للزيادة، فضلا عن أن رمضان سينتهي في نصف مايو، وجميع المناهج ستنتهي أول مايو لأن الجزء المتبقي من المناهج ما بعد 10 مايو، للاطلاع فقط "، منوها إلى أن المنهج الذي سيتم قطعه من الدراسة يعادل نحو 10 أو 12 يوم، في سبيل ذلك سيتم توفير حركة 21 مليون طالبا.

 وأكد أن هذا القرار احترازي في المقام الأول، ولكن مع توافر ما يكفي من درجات التقييم بما يسمح بتقييم الطلاب وخروجهم بشكل محترم للعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن الوزارة نجحت خلال عاميين متتاليين في استكمال العام الدراسي وعقد امتحانات بشكل ناجح والوزارة راضية عنه تماما في جميع السنوات.

وتابع: «أننا نحاول أن نوفر على الأهالي الخوف والقلق خشية الإصابة بفيروس كورونا، ولتستطيع الوزارة التركيز أكثر في الإجراءات الاحترازية لامتحانات الشهادات العامة، وبالتالي هذا التوازن هو أكثر الحلول المنطقية».

اقرأ أيضا |المدارس تستعد لاستقبال الطلاب لإداء اختبارات أبريل بتطهير وتعقيم الفصول