كسر حاجز الأربعين.. إبراهيموفيتش ينضم لنادى المسنين ويحلم بالبطولة الـ32  

ارشيفية
ارشيفية

جدد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عقده مع ميلان حتى 30 يونيو 2022 ليدخل بذلك «نادي الـ40».
ويسير «إبرا» على خطى لاعبي الصفوة في كرة القدم الذين استمروا في الملاعب حتى هذا العمر على الأقل.
وينضم إبراهيموفيتش، الذي ولد في 3 أكتوبر- 1981، إلى نجوم أمثال الأرجنتيني خافيير زانيتي والويلزي رايان جيجز والإيطاليين فرانشيسكو توتي وباولو مالديني والكاميروني روجيه ميلا، الذي سجل وهو بعمر 42 عامًا في مونديال 1994.
وسيواصل المهاجم السويدي مسيرته التي حقق خلالها نجاحات في هولندا مع فريق أياكس وإيطاليا مع يوفنتوس وإنتر ميلان وميلان وإسبانيا مع برشلونة وفرنسا مع باريس سان جيرمان وإنجلترا مع مانشستر يونايتد، والولايات المتحدة مع لوس أنجيليس جالاكسي.
ويحمل اللاعب في جعبته 31 بطولة منها الدورى الهولندى (بطولتان مع أياكس) وإسبانيا (بطولة مع برشلونة) وإيطاليا (3 بطولات مع إنتر وبطولة مع ميلان) وفرنسا (4 بطولات مع باريس).
ورغم عدم حصده دوري الأبطال التي تعد بطولته شبه «محرمة» عليه، فقد نجح في تحقيق لقب الدورى الأوروبى بقميص «الشياطين الحمر» في عام 2017.
وشهد العام نفسه إصابة خطيرة له فى الرباط الصليبى بعمر 36 عامًا، فأثار التكهنات بانتهاء مسيرته، لكنه عاد بقوة.
وبعد مغامرة اللاعب مع لوس أنجيليس جالاكسى التى شهدت تسجيله أهدافًا رائعة لكن دون تحقيق أية بطولة، قرر إبراهيموفيتش العودة من جديد للروسونيرى.
وتمكن المهاجم المخضرم من إحراز 10 أهداف خلال 18 مباراة مع ميلان خلال الستة أشهر الأولى، منذ يناير حتى أغسطس 2020.
وفى الموسم الحالي نجح إبراهيموفيتش فى تسجيل 15 هدفًا خلال 18 مباراة وإجمالي 17 هدفًا خلال 25 مباراة، وهى أرقام مهاجم من قائمة النخبة.
ونظرًا لحدة التنافس هذا الموسم تعرض اللاعب لبعض الإصابات العضلية التى أثرت بعض الشيء على أدائه.
ومع ذلك تطور ميلان بشكل ملحوظ للغاية، ويعود هذا بفضل قيادة إبراهيموفيتش للاعبين في غرفة خلع الملابس.
كما يقاتل الفريق مع أجل العودة للبطولة الأوروبية الأقوى «دوري الأبطال» بعد 7 أعوام من الغياب.
ولخطف بطاقة المشاركة بدوري الأبطال، سيقوم الروسونيرى بهذا الأمر مستعينًا بخدمات إبراهيموفيتش الذي سيتمم عامه 40 في 3 أكتوبر المقبل.
وسينضم اللاعب بذلك لنخبة من النجوم، بينهم أيضًا الحارس بوفون، الذي ما يزال ينافس مع يوفنتوس وهو بعمر 43 عامًا، والألماني ينس ليمان والهولندي فان دير سار والمجري جابور كيرالي.
كما كسر كل من باولو مالدينى والإنجليزى تيدي شيرنجهام والبيروفي كلاوديو بيتزارو والإيطاليين أميديو كاربوني ودينو زوف والبرازيلي ريفالدو حاجز اللعب بعمر 40 عامًا. 
اقرأ أيضا| كريستيانو رونالدو يحدد موعد اعتزاله الساحرة المستديرة