مراحل تحول إياد نصار من مؤسس جماعة الإخوان إلى الشهيد محمد مبروك

ارشيفية
ارشيفية

•التوبة الدرامية تجبر المشاهد على نسيان ماضيه الإرهابى ..وتتعاطف معه فى كرداسة 

كتب/ عامر أبو حطب

11 عاماً فصلت بين ظهور النجم إياد نصار في شخصية حسن البنا في مسلسل "الجماعة"، في عام 2010، وتقديمه شخصية الشهيد محمد مبروك في مسلسل "الاختيار 2"، عام 2021.

كانت بداية شهرة الفنان الأردني في مصر من خلال قيامه ببطولة مسلسل "الجماعة" ليحفر اسمه بأحرف من ذهب في الدراما حينما تم عرضه عام 2010، وحقق ردود أفعال كبيرة داخل وخارج مصر،  بعدما جسد شخصية حسن البنا، مؤسس الجماعة الإرهابية، وكشفت أحداث المسلسل عن تخليه عن جماعته عقب دخولها النزاع المسلح مع البلد وضد مصالحها، ليدخل من يومها في حالة صراع خفي مع أعضاء جماعة الإخوان التي كانت تسعى للحكم وجاءت لها الفرصة عقب ثورة يناير للوصول إلى الحلم الذي سعت إليه منذ أكثر من 60 عاماً.


وتوالت أدوار إياد نصار البارزة في الدراما والسينما ليأتي عام 2021 ويتحول إياد نصار من مقعد مؤسس جماعة الإخوان، إلى أحد أبرز ضحايا الإرهابية؛ حيث جسد شخصية ضابط الأمن الوطنى الشهيد محمد مبروك، في مسلسل "الإختيار 2"، والذى تفاعل متابعى المسلسل مع مشهد عملية اغتياله وتعاطفوا معه بعد تعرضه للخيانة من أحد أصدقائه الذي باعه مقابل 2 مليون جنيه، وأصبح نصار تريند عقب عرض الحلقة التاسعة من المسلسل، الذي كشف عن تفاصيل اغتيال الشهيد الراحل في 18 نوفمبر عام 2013.


بعد أن فضح الإخوان وكشف عن تخابر محمد مرسى مع دول أجنبية ضد مصر، فضلاً عن أنه الضابط الذى وثق جرائم الإخوان، منذ بدايتها حتى أنهم أطاحوا به من جهاز الأمن الوطني عقب توليهم الحكم، قبل أن يعود لموقعه من جديد عقب ثورة 30 يونيو.


ورغم أن النجم إياد نصار يحمل الجنسية الأردنية، فإنه لن يتأخر عن تقديم أي عمل وطني في مصر يكشف بطولات الجيش المصري أو الشرطة؛ حيث شارك بعد مسلسل "الجماعة" في عدة أعمال وطنية اعتبرها عقب تقديمها تكليف وطني، خاصة بعد ظهوره في فيلم "الممر"، الذي قدم خلاله شخصية ضابط إسرائيلي كبير، كما يشارك في بطولة فيلم "السرب" الذي يكشف بطولات الجيش المصري ضد جماعة داعش في ليبيا.


ويعرض مسلسل "الإختيار 2" يوميًا على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساءً، ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساءً.
والمسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبدالغنى، سلوى عثمان، على الطيب، طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب، وهو من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

اقرأ أيضا| مخرج «موسى» عن إهانة إسماعيل يس: لما تشوفوا بقية المشاهد تبقوا تحكموا