متحف شرم الشيخ ينظم احتفالية بأسبوع الأصم العربي

ارشيفية
ارشيفية

ينظم متحف شرم الشيخ احتفالا على هامش الاحتفال بأسبوع الأصم العربي والذي يتم الاحتفال به خلال الأسبوع الأخير من شهر  أبريل، للمشاركة في تلك الاحتفالات الإنسانية. 

وتنظم جمعيات الأشخاص الصّم والهيئات العاملة معهم في بلادنا العربية أسبوعاً يدعى (أسبوع الأصم)، وهو تظاهرة إعلامية حقوقية شاملة للتعريف بالأصم وقدراته، وكذلك التعريف بالصّمم والوقاية منه، وأحدث المستجدات في علاجه، ووسائل تربية وتأهيل ودمج الشخص الأصم، وقنوات تواصله اللغوي والنطقي والإشاري مع أقرانه وأسرته وأفراد مجتمعه.

إضافة إلى أنه يتم تسليط الضوء على حقوقه الأساسية الصّحية والتربوية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، كما يهدف  أسبوع الأصم أيضاً إلى: 
تمكين الأشخاص الصّم وضعاف السّمع وجمعياتهم من القيام بدور فاعل وإيجابي في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة.

وهكذا، في فعاليات هذا الأسبوع السنوي، تجتمع جمعيات الأشخاص الصم، والوزارات وباقي المؤسسات  الحكومية والأهلية والخاصة المهتمة بالعملٍ مع الأشخاصٍ الصّمٍ، تحت شعار وموضوع واحد تختاره جمعيات الأشخاص الصم بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصّم.

اقرأ أيضا| السياحة: 7 مليارات دولار عائدات متوقعة للقطاع خلال 2021