لا تنخدعوا.. «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة وموعد الانخفاض

موضوعية
موضوعية

قال خبراء الأرصاد الجوية إن من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة بشكل مؤقت ليوم واحد فقط، اليوم الأحد الموافق 25 أبريل، بسبب مرور منخفض حراري على غرب البلاد يجلب كتلة جنوبية حارة.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن الرياح تنشط على غرب البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة وتنخفض الرؤية الأفقية على القاهرة وشمال الصعيد بسبب الشوائب العالقة نهارًا وسرعان ما تتقدم الجبهة الباردة في نهاية اليوم وتنخفض معها الحرارة.

وتابع خبراء الأرصاد: كما يظل الطقس شديد الحرارة علي جنوب البلاد خلال الأيام القادمة، ولا تزال درجات الحرارة منخفضة نسبيًا ليلا وفي الصباح الباكر، لذلك يرجي عدم الانخداع في درجات الحرارة. 

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أنه سيتم التنويه عن تخفيف الملابس حيال ثبات سيطرة الكتلة الحارة علي البلاد.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الأحد يشهد ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة  على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى ( 35:30 ) ودرجة الحرارة الصغرى ( 19:16 ).

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون يشهد الطقس على جنوب البلاد ارتفاع في درجات الحرارة وتسجب درجة الحرارة العظمی ( 41:38 ) ودرجة الحرارة الصغرى ( 28:23 ) .

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من وجد أتربة عالقة، اليوم الأحد 25 أبريل، نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ونشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من غرب البلاد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد الأحد شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، فيما يسود ليلا طقس معتدل على معظم الأنحاء، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وغرب البلاد وشمال الصعيد.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من 2 إلى 3 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحرالأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

اقرأ أيضًا:- الأرصاد تعلن خريطة الطقس في أخر أسبوع من أبريل